رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كله عشان الفلوس".. استغلال الأطفال للتسول

حوادث

الأربعاء, 28 أغسطس 2019 21:50
كله عشان الفلوس.. استغلال الأطفال للتسولصورة أرشيفية

كتب- حسين محمود:

عديمو الأخلاق،لايهمهم الإ جمع الأموال ،حتى وإن كانت بطرق ملتوية،فيستخدمون اسم الله ويلعبون على مشاعر الناس وعواطفهم بكل الطرق ويستخدمون لإغراضهم الدنيئة هذه أطفال أبرياء مستغلين بعدهم عن أسرهم وقلة حيلهم،فتحت تهديد السلاح يجبرونهم على التسول ومسح  زجاج  السيارات في الشوارع والإلحاح على المارة من أجل الحصول على أي مال وإن لم يفعل الطفل مايأمرونه به ،ذاق عذاب وإهانة لا يستطيع تحملهما،ورغم الجهود المبذولة للقضاء على هذه الآفة التي تفتك الذوق الحضاري ولا تعرف لإنسانية أطفالنا أي سبيل الإ أننا مازلنا نعاني منها ولم نستطع بشكل تام مواجهة دهاء ومكر هؤلاء العصابات ،وشهدت الآونة الأخيرة القبض على عددًا من العصابات مستغلي الأطفال للتسول،أبرزها عصابة تستغل الأطفال للتسول تحت تهديد السلاح،وأم تستغل مرض ابنتها للتسول.

 

وترصد الوفد في السطور التالية عددًا من المتسولين الذين وقعوا تحت طائلة القانون

 

ضبط عصابة تستغل الأطفال للتسول والسرقة بالمهندسين

وقع تشكيل عصابي تحت قبضة الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث لاستغلالهم الأطفال ودفعهم للتسول من خلال مسح السيارات واستجداء المارة والاستيلاء على أموالهم كرهًا عنهم تحت تهديد السلاح بأحد شوارع المهندسين.

 

وأوضحت التحريات تواجدهم أسفل أحد الكبارى بمنطقة بولاق الدكرور للاستيلاء على متحصلات ضحاياهم،وتم

ضبطهم وهم 8 أفراد جميعهم عاطلين ومتهمين في قضايا مختلفة أبرزها "تسول وبلطجة وسلاح".

 

واعترفوا باستغلال 8 أطفال  في أعمال التسول مستغلين انفصالهم عن أسرهم والاستيلاء على متحصلاتهم تحت تهديد السلاح الأبيض وإنفاقها في تعاطي المواد المخدرة، وبسؤال المجني عليهم أيدوا ما سبق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 

تستغل مرض طفلتها للتسول..وطليقها يقيم دعوة لإسقاط حضانتها

تزوجتها وكنت منبهر في بداية الزواج ،ولكني اكتشفت أني لم أحسن الاختيار وأنني سأواجه صعوبات كثيرة،وكنت أقنع نفسي بأنها ستتغير ولكن هيهات هيهات طمعها لم يتغير وطلبتها الكثير التي لا تنتهي إلى أن رزقني الله بطفلة فسعيت بكل جهدي أن أوفر لها ولأمها ما يتنموه،ولكن الأم لاتقدر أي شيء ولا ترضى بما أفعله من أجلها ولا يهمها سوا اكتناز الأموال فقط.

 

فنفذ صبري ولم أستطع أن أتحمل أكثر من ذلك،وقررت الانفصال والابتعاد عنها رغم أنها ستحرمني من أبنتي ذات ال7سنين،و بعد أن جرجرتني في ساحات المحاكم وحصلت على حكم بأخذ 5الآلف جنيه شهريًا،واتهمتني بالتقصير وعدم ارسال

النفقات ،ولم تكتفي بذلك وساقها طمعها وجبروتها لاستغلال مرض الطفلة البريئة لجميع الأموال والتسول.

 

وأضاف الزوج"هيثم.ن.س" ساقني إحساس الأبوة وإنسانيتي  لانقذ "فلذة كبدي" من أمها فاضطررت لإسقاط حضانة أمها لها وضمها لي لإنقاذها مما هي فيه.

 

يعذب ابنته من أجل التسول..وإيداعها وأشقائها الثلاثة بدار رعاية

قام أب بتعذيب طفلته وكسر رجلها لإجبارها على التسول بالشرقية، وكان قسم شرطة فاقوس،  قد تلقى بلاغًا يفيد قيام " محمود ع" عامل بالتعدي على نجلته" نبيلة" 13 سنة بالضرب المبرح، لإجبارها على التسول بالشوارع.

 

وقررت النيابة حجز الطفلة في إحدى المستشفيات بالشرقية،حيت تعاني من "غرغرينة" بالساق، حيث قالت إن والدها قام بكسر ساقها بلوح سرير أكتر من مرة، لكي تستعطف قلوب المارة في الشوارع، وتم القبض على الأب وشقيقته، وحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الإتجار فى البشر، وتم إيداع الطفلة بالدار و أشقائها الثلاثة الذكور بدار رعاية أخرى بالزقازيق ومتابعة حالتها لحين الشفاء من "الغرغرينة" وتحديد موقف الأطباء بشان بتر الساق أو تماثلها للشفاء والمتابعة بالتدخل الجراحي.

 

"متسولة بالدقي"..بلاغها يكشف اختطافها لأطفال وتشغيلهم في"التسول"

قامت إحدى السيدات بترك نجلتها الصغيرة عند جارتها لظروف السفر بالدقي ، وعندما جاءت السيدة "المتسولة" لمطالبة الطفلة، رفضت الجارة لأن الأخيرة في حالة سكر، فقامت والدة الطفلة بالإبلاغ بخطفها.

 

وبالفحص تبين أن السيدة متسولة وظهرت منذ 3 أعوام بطفلة صغيرة أخرى واختفت، وبعمل التحريات وجد أن السيدة تختطف أطفالا وتعطيهم لمتسولين لاستخدامها في جريمة التسول ، واعترافت أمام  النيابة بجرائمها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

أهم الاخبار