رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالسكين والخنق والدفن في المقبرة.. وسائل قتل الأبناء لآبائهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الشارع المصري في الآونة الأخيرة  جرائم  عدة تقشعر لها الأبدان، آباء وأمهات، بعد أن أفنوا شبابهم، وحرموا أنفسهم من كل شيء في سبيل الحفاظ وتربية  ابنائهم، ثم كان مصيرهم الجحود والنكران من الابناء، كان العذاب والموت في انتظارهم على يد من خرجوا من ظهورهم، وهناك حوادث كثيرة راح ضحيتها آباء وأمهات لأسباب قد تبدوا تافهة على يد ابنائهم،  ويكون في النهاية مصيرهم القتل.

 

وترصد الوفد في السطور التالية أبرز حوادث جحود الابناء في الفترة الماضية:

 

عامل يقتل والده ويقوم بدفنه مقابل ٣٠ ألف جنية

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر بلاغا من سيدة تتهم ابن زوجها بتعذيب طفلتها حتى الموت بسبب زواجها من والده، وأضافت فى بلاغها أنه وراء قتل والده المبلغ باختفائه.

تم تشكيل فريق بحث، وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم "أشرف م" يعمل "تربى" مع والده المجنى عليه، فقرر التخلص منه لسرقة 30 ألف جنيه كان يعلم أنها بحوزته ثم دفنه فى "الطربة" التي يعمل عليها حارس بمساعدة والدته انتقاما منه لزواجه للمرة الثانية، وكشفت التحريات أن  المتهم لم يكتف بقتل والده وعذب طفلة زوجة والده الثانية حتى الموت، ودفنها فى نفس "القبر".

 

بحجة سوء معاملة والده.. ابن يطعن والده بالسكين حتى الوفاة

تلقي قسم شرطة كرداسة، بلاغا مفاده العثور على جثة لرجل فى الأربعينات من عمره داخل مسكنه ، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ " ع . أ " يعمل سائق، وتوجد به أثار طعنات فى منطقة الصدر، وتبين أن نجل المجنى عليه ويدعى أحمد وراء ارتكاب الجريمة، وبسؤاله قال إنه قرر قتل والده لسوء معاملته له ولشقيقه الصغير وأمه، مؤكدا أنه فى يوم ارتكاب الجريمة انتظر والده حتى عاد من عمله وتناول العشاء وتوجه لغرفته للنوم، وعندما تأكد من نومه توجه إلى المطبخ وأحضر سكينا كبيرا وسدد له عدة طعنات فى منطقة الصدر حتى فارق الحياة.

 

مقتل مسن على يد نجله بالسلام

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من كشف غموض واقعة مقتل منجد بمسكنه بدائرة قسم شرطة ثاني السلام، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة نجله.

تلقى قسم شرطة ثان السلام بلاغا من عامل، أفاد بأنه أثناء عودته لمسكنه بمنطقة مساكن إسبيكو دائرة القسم اكتشف مقتل والده " منجد - سن65"، وبالفحص تبين أن الجثة مسجاة  على سرير غرفة النوم، وبها طعنتين بالصدر والبطن .

 تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكب الواقعة ، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (ابن آخر للمجنى عليه، 24 سنة، عاطل، له معلومات جنائية مسجلة ) .

 وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقرر أن والده إعتاد توبيخه لكونه عاطل وعدم سعيه للعمل، ولدى طلبه منه مبلغ مالي لشراء بعض متطلباته رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية قام على أثرها بالتعدى عليه بسكين أحضره من المطبخ فأودى بحياته.

 

طالب يقتل والده لرفضه سداد الرسوم الدراسية

تلقي قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا بالعثور على جثة "جمال م" 59 عاما،  مهندس زراعي، مقتولا داخل منزله، وتبين من

التحقيقات أن هناك خلافات بين المجنى عليه ونجله المتهم عقب انفصاله عن والدته، وليلة ارتكاب الجريمة توجه المتهم إلى والده للحصول على تكاليف دراسته، وقدرها 4 آلاف جنيه،  وعندما رفض إعطائه المبلغ سالف الذكر،  وتطور الأمر الى نشوب مشاجرة بينهما،  قام على أثرها برطم رأسه عده مرات فى دولاب غرفة النوم، مما أدى إلى وفاته فى الحال.

 

 مقتل ربة منزل على يد نجلها بالبساتين

تمكن رجال المباحث بالقاهرة، القبض على سائق قتل والدته بمنطقه البساتين بسبب خلافات عائلية.

تلقى قسم شرطه البساتين، بلاغا من الأهالي بوجود مشاجرة ومتوفية داخل شقة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص عثر على جثة سيدة مصابة بعدة طعنات بواسطة سكين، وتبين أن نجلها وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينهم.

 

مصرع ربة منزل على يد نجلها بقنا

تلقي مدير أمن قنا،  إخطارًا يفيد مصرع "ناهد. م.م"  بقرية أبوشوشة بمركز أبوتشت، شمال قنا،  وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجلها "هاشم. م. م"، البالغ من العمر 25 عاما، لمروره بأزمة نفسية عقب عودته من القاهرة.

 

مصرع مسن على يد نجلته لإجبارها على الزواج 

أقدمت ربة منزل على قتل والدها بعد وضع منوم له بكوب شاي، وعقب التأكد من سريان مفعول المنوم أحضرت طرحه وقامت بخنقه حتى الموت.

تلقي مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بشأن وفاة "مجدى م ا" 55 عامًا، تاجر أراضي ووجود آثار احمرار دائري حول الرقبة، وبسؤال كلاً من زوجته "م ع" 46 عامًا ربة منزل، ونجلته "ن م م" 21 عامًا ربة منزل، قرر أنهما حال قيامهما بإيقاظه من النوم فوجئا بعدم تجاوبه، وقاما بنقله للمستشفى، وتبين لهما وفاته ولم يعللا سببًا لوجود آثار حول الرقبة، وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ابنة المتوفى، نظراً لوجود خلافات عائليه بينهما، حيث أقرت بارتكاب الواقعة بسبب إجبارها على الزواج من شخص يكبرها بحوالي 15 عامًا، مما أحدث العديد من الخلافات جعلها تترك منزل الزوجية وتهرب لعدة أيام فى محافظة مرسى مطروح منذ فترة .