رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشنق والحبة القاتلة والقفز من أعلى المنزل.. وسائل تخلص المراهقين من مشاكلهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشرت حالات الانتحار في الفترة الماضية بشكل كبيرة ومثير للجدل، وتعددت الأسباب التي تدفع للانتحار، إلا أن الكثير من المنتحرين يقبلون ينهون حياتهم بسبب الحالة النفسية السيئة التي تؤدي إلى نهايات صادمة، وما زال الشباب هم أكثر فئة تقدم على الانتحار وان كانت الأسباب التي تدفعهم بسيطة جدا.

وترصد "بوابة الوفد" في السطور التالية أبرز حالات الانتحار خلال الـ ٥ أيام الماضية:

انتحار شاب شنقا لمرور بأزمة نفسية

أنهى  "باهر.ع" حياته شنقًا بواسطة حبل لمروره بأزمة نفسية، افحضر العدة وصنع مشنقته داخل  منزله بقرية الشيخ ضرغام التابعة لمركز دمياط، تم نقل الجثة للمشرحة وصرحت النيابة بالدفن.

انتحار شاب حزنا على وفاه ابن شقيقته ببني سويف

ألقى شاب بنفسه فى مياه نهر النيل، عقب دفن جثمان ابن شقيقته بمقابر مركز الفشن بمنطقة شرق النيل جنوب محافظة بنى سويف، حزنا على وفاة ابن شقيقته.

تلقى مأمور مركز شرطة الفشن، إخطاراً من شرطة المسطحات المائية بمركز الفشن، يفيد بغرق أحمد جاد الله - 25 سنة مقيم بمدينة الفشن عقب إلقاء نفسه من أعلى معدية النيل بمنطقة الحياة.

انتحار عامل بالدقهلية

انتحر عامل بقرية بسنديلة، التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، الجمعة، شنقا بعد تعليق نفسه بسقف حجرته لمروره بأزمة نفسية.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لنقطة شرطة بسنديلة لمركز شرطة بلقاس من أهالي قرية بسنديلة، بالعثور على شاب في العقد الثاني مشنوق داخل شقته بالقرية، وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعي «محمود .ش .أ» 25 سنة، عامل مشنوق داخل شقته، وتوصلت التحريات أن الشاب كان يعانى من مرض نفسى، وبسؤال شقيقة أيد بذات المضمون.

انتحار طالب بالثانوية الأزهرية بسبب معاتبة والده له

أقدم طالب ثانوي أزهري على الانتحار عقب معاتبة والده له تليفونيا من الكويت، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام.

تلقى مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي يفيد أن "أحمد. ك. ع" 19سنة، طالب بالصف الثالث الازهري، بالفنامين، التابعة لمدينة سيدى سالم، لقى حتفه، وهناك وجود آثار احتكاك حول الرقبة.

وتم معاينة منزل الطالب، ونقل جثمانه لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، ومناقشة أهليته تبين، أنه اقدم على الانتحار، عقب تلقيه مكالمة من والده من الكويت، يعاتبه فيها عن عدم تأديته امتحانات الثانوية الأزهرية، وأنه سيحاسبه عند عودته، مما دفع نجله للانتحار.

انتحار طالبة بعد تناولها الحبة القاتلة عن طريق الخطأ

 انهت الطالبة "ن.ا " 15 سنة، حياتها بمركز ملوي، إثر  تناولها  قرص  غلة  سام  عن  طريق  الخطأ، وبسؤال أسرتها  أكدوا ما جاء  بتحريات المباحث، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

انتحار نقاش في العقد الثاني من عمره شنقا

أقدم نقاش على الإنتحار بقرية المصالحة التابعة

لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، عقب مروره بأزمة نفسية، فقام بشنق نفسه بواسطة حبل ربطه حول رقبته بسقف المنزل.

مصرع فلاح بطلقة من حارس أرضه عن طريق الخطأ

لقى فلاح مصرعه،  بعد خروج طلقة عن طريق الخطأ من سلاح ناري غير مرخصة من حارس أرضه بمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف.

تلقى مساعد وزير الداخلية  لمديرة أمن بني سويف إخطارا من مأمور شرطة سمسطا يفيد بوصول "محمد .م .ص" 28 سنة، فلاح، ومقيم دائرة المركز لمستشفى سمسطا المركزي، جثه هامدة، بعد إصابته بطلق ناري بالصدر.

دلت التحريات الأولية وبسؤال شقيقه  المجنى عليه أنه أثناء قيام شقيقه المتوفى بالتواجد داخل أرضه الزراعية يرافقه "راجى.م.ع" 27 سنة، الخفير الخصوصي لذات الأرض وأثناء عرض الخفير سلاح ناري غير مرخص خاص به على المجني عليه، خرجت منه طلقة بنوع الخطأ واستقرت بصدر شقيقه.

ربة منزل تلقي بنفسها من الطابق الخامس بسبب خلافات زوجية

انتحرت ربة منزل، بإلقاء نفسها من الطابق الخامس ببولاق الدكرور، بسبب خلافات زوجية. تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغا يفيد سقوط ربة منزل من الطابق الخامس، مما أسفر عن مفارقتها الحياة.

وبإجراء التحريات، تبين أن المتوفية ألقت بنفسها من النافذة، بسبب خلافات زوجية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

انتحار شاب بالقفز من الطابق السادس خوفًا من العار

 لفظ اب أنفاسه الأخيرة، قفزًا من الطابق السادس، أثناء محاولته الهروب من الفضيحة بعدما ضبطه الأهالي، مع فتاة في وضع مخل داخل شقةمستأجرة بمنطقة الرابعة الناصرية شرقي الإسكندرية.

تلقى قسم شرطة ثان الرمل، إخطارًا من مستشفي الجمهورية يفيد وصول "خ.أ" 25 عامًا سائق مصاب بنزيف في المخ وكسر في الجمجمة وتوفي في الحال وتوصلت التحريات أنه كان متواجدًا مع "ش.ص" 19 عاما داخل شقة  وخشيمن الفضية فقز ليلقى حتفه.