رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التأديبية تعاقب رئيس مدينة سنورس بالفيوم ومديرة الإدارة الهندسية

مجلس الدولة أرشيفية
مجلس الدولة أرشيفية

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، بمجازاة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم ومديرة الإدارة الهندسية بعد ثبوت إمتناعهما عن تنفيذ حكم قضائي.

 

وجاء منطوق الحكم بمجازاة المخالف الأول بعقوبة اللوم وخصم أجر شهرين من راتب المخالفة الثانية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على النيابة الإدارية قررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

 

قالت المحكمة، في حيثيات حكمها إن المتهمين خلال الفترة من 18 يوليو 2017 وحتى 15 مايو 2018 بدائرة عملهما وبوصفهما الوظيفي، خرجا علي مقتضى الواجب في أعمال وظيفتهما وخالفوا أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وغيرهما من القوانين واللوائح والقرارات

والتعليمات المنفذة لها.

 

وأكدت الحيثيات أن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم، امتنع عن تنفيذ الحكم القضائي الصادر في الدعوى القضائية رقم 9202 لسنة 71 ق من محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة الدائرة الخامسة افراد، والصادر بجلسة 25 مايو 2017 . وان مديرة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم امتنعت عن اتخاذ الإجراءات القانونية نحو السير في اصدار الترخيص نفاذا للحكم القضائي رغم إعلانها بالصيغة التنفيذية لهذا الحكم مما رتب عدم تنفيذه.