رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط اثنين استوليا على أموال المواطنين عبر الإنترنت

صورة المتهمين
صورة المتهمين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط اثنين من عناصر تشكيل عصابى تخصص فى الإستيلاء علي أموال المواطنين عبر شبكة الإنترنت.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من حماد.ع.ا– مواليد 1978، عامل – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة ، وبتعرضه لواقعة إحتيال وإستيلاء على أمواله بزعم فوزه بسيارة فى مسابقة على أحد المواقع الإلكترونية بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

 

تم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن قيام كل من:-

إسلام.أ.م– مواليد 1995، عاطل - محمد.أ.م– مواليد 1993، مقيمان بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة (شقيق الأول) - مصطفى.م.م– مواليد 1993، حاصل على دبلوم صنايع، مقيم بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة.. بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى الإستيلاء على المواطنين عبر شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت "، وقيامهم بإنشاء صفحة إلكترونية إحتيالية على موقع التواصل الإجتماعى"الفيس بـــوك" بغرض النصــــــب والاحتيـــــال على المواطنيــــــن حيث قاموا بالإعلان عن مسابقة للفوز لعدد (30) سيارة موديل 2018، وإستطاعوا من خلال ذلك إستقطاب عدد من المواطنين.

 

بتكثيف التحريات تبين أن المذكورين قاموا بتوزيع أدوارهم فيما بينهم.. حيث تولى الأول إنشاء صفحة إلكترونية إحتيالية على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، وتولى الثانى الإتصال هاتفيًا بالمواطنين المشتركين بالمسابقة المزعومة وإبلاغهم بفوزهم بالسيارة زاعمًا بتكليفه بإنهاء إجراءات إستلام تلك السيارات للفائزين المشتركين بتلك المسابقة بمنطقة العين السخنة، وطالبًا من كل مواطن إيداع مبلغ (13000) ثلاثة عشر ألف جنيه بأحد الحسابات البنكية " مصاريف

الشحن والإفراج الجمركى".. وتولى الثالث فتح حساب بنكى بإسمه بأحد البنوك لتلقى المبالغ المالية المودعة منهم وإقتسامها مع باقى التشكيل العصابى.

 

عقب تقنين الإجراءات وما توافر من معلومات عن تردد المذكورين على أحد ماكينات الصراف الآلى "ATM" بمنطقة الخليفة – بالقاهرة للحصول على المبالغ المالية المستولى عليها ، فقد أمكن ضبط المتهمان الثانى والثالث.. وبتفتيشهما عُثر بحوزة الثانى على هاتف محمول، وعثر بحوزة الثالث على بطاقة دفع إلكترونى منسوبة لأحد البنوك، وكذا هاتف محمول وبفحص الهاتفين المشار إليهما بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين قيامهما باستخدام ذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه فى الإستيلاء على مبالغ مالية مماثلة لذات المبلغ المستولى عليه من المُبلغ من عدد ( 4 ) من المجنى عليهم "محددين"، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال والإستيلاء على أموالهم من أفراد التشكيل العصابى المشار إليه – بذات الأسلوب المُتبع مع المجنى عليه المُبلغ الأول.

 

و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.