عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس عصابة تجارة الأعضاء 15يومًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة تجديد حبس الأردني و3 متهمين مصريين 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية بحى السيدة زينب.

كان تامر العربى رئيس نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية قرر حبس أردنى و3 مصريين لقيامهم بالاتجار في الأعضاء البشرية للفقراء بمنطقة السيدة زينب وإخلاء سبيل 12 من المتبرعين.

كشفت تحقيقات النيابة أن أفراد العصابة استدرجوا المجنى عليهم واستغلوا سوء حالتهم المادية، واقنعوهم ببيع "الكلى" مقابل 15 ألف جنيه.
واعترف المتهم الأردنى عثمان معروف رضا بأنه حضر الى القاهرة لانها سوق كبير لتجارة الاعضاء البشرية، حيث يقوم المتهم باستدراج المجني عليهم من منطقة السيدة زينب والاتفاق على التبرع بالكلية مقابل 15 الف جنيه بعد اجراء التحاليل والفحوصات الطبية، واستعان بباقى المتهمين لمساعدته فى جمع المجنى عليهم من المساجد والشوارع والاستيلاء على اعضائهم وبيعها للمرضى الوافدين من الدول العربية وأن دوره يقتصر على تجهيز أوراق التحاليل والأشعة الخاصة بالمتبرعين.
وتبين من التحقيقات ان المتهم مطلوب ضبطه لدى السلطات الأردنية لاتهامه فى قضايا الاتجار بالأعضاء البشرية.
استمعت النيابة إلى اقوال المجنى عليهم الذين اكدوا ان

الفقر وعدم العمل اجبرهم على بيع أعضائهم البشرية، بعد قيامهم بالتسول أمام مسجد السيدة زينب وإجبارهم على توقيع ايصالات امانة بالمبلغ للضغط عليهم فى حالة التراجع عن اجراء العملية.

واعترف المتهمون رامي فايد عبده فرج "بائع" وسيد فاروق سعيد مرزوق ـ سائق ومحمد حسن عبد الله سودانى الجنسية ومحمد جمال عبد الحافظ إسماعيل "عامل" واحمد مجدي كامل بقيامهم بتجميع المتبرعين واستضافتهم بالشقة لمدة أسبوعين قبل إجراء الجراحة وتسهيل اجراءات استخراج بطاقات الرقم القومي لغير الحاصلين عليها، وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية لهم بمستشفي بالدقي للتأكد من سلامتهم، ثم تسليمهم عقب ذلك لأربعة أطباء بمستشفيات بالدراسة ومصر الجديدة والدقى و6 أكتوبر مقابل 30 الف جنيه يتحصل عليها المتبرع ويحصلون على نصيبهم ويتراوح ما بين 5 الى 8 آلاف جنيه.