تأجيل محاكمة "أبو قمر" و"بركات" إلي الخميس

حوادث

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 15:40
تأجيل محاكمة أبو قمر وبركات إلي الخميس
البحيرة- نصر اللقاني:

قررت محكمة جنايات دمنهور اليوم  الثلاثاء برئاسة المستشار السيد أبو سلام وعضوية المستشارين محمد عبد السميع وعلاء مصطفي تأجيل محاكمة اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة الأسبق

والعميد محمود بركات وكيل إدارة الامن المركزي بالإسكندرية و2 من الضباط و12 من أفراد ورجال الشرطة المتهمين بقتل وإصابة المتظاهرين فى محافظة البحيرة خلال ثورة 25يناير إلي يوم الخميس القادم لاستكمال مشاهدة الصور والمواد الفيلمية.
واصلت المحكمة مشاهدة الاسطوانات المدمجة والصور المقدمة من دفاع المدعين بالحق المدني  والتى تتضمن بعض الاحداث التى شهدتها  دمنهور وعدد

من مراكز محافظة البحيرة.
كانت الجلسة قد بدأت  فى التاسعة والنصف من صباح اليوم بمحكمة ايتاى البارود التى تجرى بها المحاكمات نتيجة احتراق محكمة دمنهور أثناء ثورة يناير وسط إجراءات أمنية مكثفة من قوات الجيش والشرطة وحضور العديد من القوي الثورية وأهالي الشهداء الذين رفعوا اللافتات ورددوا الهتافات المطالبة بالقصاص.
شهدت الجلسة مناوشات بين دفاع المتهمين والمدعين بالحق المدنى حول محتوى المواد المسجلة حيث أكد الدفاع أن المواد تظهر
قوات الشرطة غير مسلحة بأسلحة نارية ومكتفية فقط بالعصى والهراوات وقال محامى المتهمين: "ان المتظاهرين ظهروا وهم يحتفلون بحرق مبنى جهاز أمن الدولة بدمنهور وكتبوا عبارات عليه مثل متحف الظالمين" وهذا لا يحدث سوى من أناس يكرهون هذا الجهاز.
وحدثت مناوشات بين دفاع المدعين بالحق المدني ودفاع المتهمين بعد أن أعلن المدعون بالحق المدني تمسكهم بإثبات صوت أحد الذين يقومون بتهريب المسجونين يردد "كلمة ياباشا  أكثر من مرة مما يؤكد تعمد الانفلات الأمني".
واشار المدعون بالحق المدنى أن ما ظهر من مشاهد يؤكد سلمية المتظاهرين وعدم لجوئهم إلي العنف من جانبهم وأن التسجيلات توضح أصواتا لإطلاق النار من جانب قوات الشرطة وخاصة من داخل أقسام الشرطة.

أهم الاخبار