عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء جلسة استئناف النيابة على حكم إخلاء سبيل عدد من جمهور الزمالك

نادى الزمالك
نادى الزمالك

كتب - محمد موسي ومني طارق

 

بدأت الدائرة 7 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، نظر جلسة استئناف النيابة على قرار محكمة الجنايات الدائرة 14 بإخلاء سبيل عدد من جمهور الزمالك.

والمتهمون هم عمر ماجد أحمد، وأدهم محمد حسني، ومختار إبراهيم الدسوقي، ومحمود محمد بسيوني، ومحمد حمدى دبور، وإسلام جمال عشري، وسام جمال، ومحمد فتحي مؤمن، ومحمد سليمان، بتدابير احترازية في قضية تنظيم الوايت نايتس.

ويواجه المتهمون في القضية 434 لسنة 2018 اتهامات الانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

والتحقيقات كشفت أن المتهمين أسسوا صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لدعوة الشباب للتظاهر والتجمهر بغرض إحداث فوضى والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وذلك من خلال التجمع أمام سور نادي الزمالك.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على كابوهات «وايت نايتس»، عقب ورود بلاغ يفيد بتجمع عدد من رابطة مشجعى نادي الزمالك، بغرض التظاهر بدون تصريح أمام سور النادي، ما من شأنه تكدير السلم والأمن الاجتماعى.