رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤبد لـ5 أساتذة جامعيين في "خلية جامعة الأزهر"

المستشار جعفر نجم
المستشار جعفر نجم الدين

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، بمعاقبة 5 أساتذة جامعيين بالسجن المؤبد، والسجن المشدد 10 سنوات لطالب، لاتهامهم بإصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم الإرهابي المسئولين عين التحرك داخل القطاع الطلابي، في القضية المعروفة بـ"خلية جامعة الأزهر".

 

كانت المحكمة بعضوية المستشارين هشام السيد وأحمد الغندور، أصدرت حكما غيابيا على المتهمين "رامى.س"، و"عبد الباسط.ع"، و"عزمى. م"، و"على.م"، و"محمود. أ"، و"عبد الرحمن.أ" بالسجن المؤبد قبل اتخاذ إجراءات إعادة محاكمتهم.

 

تعود تفاصيل تلك القضية عقب ورود معلومات إلى قطاع الأمن الوطني باستمرار قيادات التنظيم الإخواني في إصدار تكليفات لعدد من كوادر التنظيم المسئولين عن التحرك بالقطاع الطلابي في جامعة الأزهر، والتي تعمل لتنفيذ الخطط الأساسية للتنظيم داخل الكليات

والمعاهد وتعتمد على عدة محاور منها تفعيل استمرار الحراك الثوري بالحرم الجامعي وخارجه.

 

وأشارت التحريات إلى أن الخلية كانت تهدف لاستقطاب الطلاب الجدد غير المرصودين أمنيا لصفوف التنظيم الإخواني من خلال توفير الدعم المالي وتحمل نفقات الإقامة والدراسة والتواصل فيما بينهم من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والمكالمات الهاتفية لتحديد مواعيد الفعاليات وخطة التحرك داخل الحرم الجامعي؛ وكشفت التحريات أن الخلية كانت تهدف لوضع مناهج تربوية والسلبيات المتعلقة بانتظام عمل الأسر الإخوانية.