رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطفال الشوارع نتيجة جرائم الآباء

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-صلاح محمد:

 

شهد المجتمع المصري في الآونة الأخيرة كثيرا من جرائم إلقاء الأطفال الرضع في الشارع, فنرى الآن بشر لا يعرفون معني كلمة "ولد" لا يمكنهم تحمل المسئولية ,لا يعلمون أن لـ"قدر الله" كلمته؛ فبعد وضع الحمل يلقون أبنائهم في الشوارع, ظنا في التخلص من الطفل الذي ليس له أي ذنب غير أنه ابناً لهم, إلي اين رحل الحب الذي وضعه الله في قلوب الأمهات.

 

في السطور التالية ترصد بوابة "الوفد" 22 جريمة إلقاء أطفال حديثي الولادة في الشوارع منذ بداية عام 2018 .

 

 

العثور على طفل رضيع بمركز أبوتيج محافظة أسيوط

عثر أهالى مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط على طفل لَقيط بجوار كوبرى بدران، وتم إيداعه بمستشفى أبو تيج المركزى. 

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط تلقي إخطارا من مأمور مركز أبو تيج يفيد العثور علي طفل لَقيط ملقي بجوار كوبري بدران بدائرة المركز، وبالانتقال والإسعاف تبين أن الطفل حيّا في الأيام الأولي من عمره، وتم نقله لمستشفي أبو تيج المركزى، وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض علي النيابة

 

 

 

العثور على طفل رضيع بجوار سور نادى المطرية

تلقى قسم شرطة المطرية بلاغا من مواطن أفاد فيه بأنه أثناء خروجه من المسجد بعد صلاة العشاء وجد طفل رضيع ملفوف بقطعة قماش وملقى على الأرض فى حالة صراخ.

انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات، أن الطفل حديث الولادة ألقى به مجهول فى الشارع بجوار سور نادى المطرية للتخلص منه وتم إخطار النيابة بالواقعة

 

العثور على طفل حديث الولادة بمصلى النساء في مسجد العارف بالله بكفر الشيخ

عثر عمال النظافة بمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقى بمحافظة كفر الشيخ ، على طفل رضيع فى مصلى السيدات بالمسجد ملفوفا فى "كوفرتا"، وسلموه إلى مستشفى دسوق العام.

وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة ، قررت إيداعه بحضانة الأطفال بدار الأيتام، ويبذل رجال مباحث قسم دسوق جهودا مكثفة، تحت إشراف المقدم هشام السمدونى،  للتعرف على والديه وظروف تركه بالمسجد.

 

العثور على طفل رضيع بقرية السعديين فى الشرقية

عثر عدد من الأهالى بقرية السعديين مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، على طفل حديث الولادة، وتم إيداعه مستشفى منيا القمح العام، وإخطار نيابة منيا القمح، برئاسة محمد المراكبى، وبإشراف المستشار هيثم نصار، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

 

العثور على طفل رضيع بجوار مسجد بالغربية

عثر أحد الأهالي بقرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، على طفل حديث الولادة ملفوفا بقطعة قماش بجوار المسجد، وتم إخطار شرطة النجدة بالواقعة.

ونقل الطفل لمستشفى سمنود العام، وتوقيع الكشف الطبي والتنسيق مع مديرية التضامن لإيداعه إحدى دور الرعاية.

 

العثور على رضيع في الخصوص بالقليوبية

عثر أهالى مدينة الخصوص بالقليوبية ، على طفل حديثى الولادة ملقى بأحد شوارع المدينة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء ايهاب خيرت مدير امن القليوبية ، اخطارا من مجلس مدينة الخصوص بعثور الأهالى على طفل حديثى الولادة ملقى بأحد شوارع الجانبية ، بالمدينة، وبفحص الطفل تيين انه مولود منذ ساعات قليلة تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

العثور على رضيع بجوار نادى جامعة أسيوط     

عثر أهالي حى غرب أسيوط على رضيع حديث الولادة، ملقى أسفل شجرة بجوار سور نادى الجامعة بمدينة أسيوط .

على الفور انتقل ضباط المباحث وتم نقل الرضيع لحضانة مستشفى صدفا المركزى، لعدم وجود حضانات فارغة فى المستشفى الجامعى، وجار التحرى حول الحادث لمعرفة وجود حالة خطف من عدمه، وإيداعه تحت إشراف مديرية التضامن، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

 

العثور على حديث الولادة أمام مسجد فى أس البر

عثر مواطنون فى رأس البر بمحافظة دمياط على طفل رضيع حديث الولادة علي باب مسجد الرحمن، حيث تفاجأ المصلون أثناء خروجهم من المسجد بالطفل، تم الاتصال بالشرطة والإسعاف وتحويله لمستشفى رأس البر المركزى للرعاية.

 

العثور على "طفل رضيع" أعلى كوبرى المرج

كانت البداية بتلقى قسم المرج، بلاغا من عبد الغفار محمد " نقاش"، يفيد بعثوره على طفل رضيع أعلى كوبرى المرج، أثناء ذهابه لمحل سكنه بالمرج الجديدة.

على الفور، انتقلت قوات الأمن لموقع البلاغ، وتم العثور على الطفل، وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 5894، وتم إحالة الواقعة لنيابة المرج برئاسة المستشار أحمد شديد للبت فى مصير الطفل.

 

العثور على رضيع بدورة مياه مستشفى بدمياط

عثر أحد المواطنين ظهر اليوم الإثنين على طفل رضيع ملقى داخل دورة مياه مستشفى المرابعين التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط.

وعلى الفور تم إخطار مركز شرطة كفر سعد وانتقلت قوة أمنية وسيارة إسعاف، وتم استلام الطفل، وجارى تحرير محضر بالواقعة، وإخطار مديرية التضامن الاجتماعى، لاستلام الطفل، وإيداعه أحد دور الرعايا

 

العثور على رضيع أمام مسجد الأفندى بالشرقية

عثر المواطن" محمود م م ع" 48 سنة مقيم قرية الصالحية القديمة، علي طفل حديث الولادة، أمام مسجد الأفندي بناحية قرية شغفورة، وتبين أن الطفل يرتدي ملابسه  كاملة والحبل السري مربوط  وبصحة جيدة، وبالعرض علي النيابة العامة قررت تسليم الطفل إلي مستشفي فاقوس العام لتوقيع الكشف الطبي عليه

 

 

العثور على حديث الولادة أمام مسجد فى دمياط

عثر أهالى قرية الشعراء التابعة لمركز دمياط على طفل حديث الولادة أمام مسجد التوحيد , أثناء وجودهم بالمسجد تجمع عددا من المواطنين، وقالوا إن هناك طفل حديث الولادة خارج المسجد والحبل السرى لم يقطع وحمله الأهالى وتوجهوا به إلى مستشفى دمياط العام إلا أنه توفى عقب دقائق من وصوله المستشفى.

 

           

العثور على رضيع بجوار شريط السكة الحديد بشبين الكوم بالمنوفية

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى يفيد ببلاغ من "  و م م "  ربة منزل ومقيمة دائرة القسم بعثورها على طفل حديث الولادة بجوار سكة حديد شبين الكوم دائر العثور على رضيع بجوار شريط السكة الحديد بشبين الكوم بالمنوفية

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى يفيد ببلاغ من "  و م م "  ربة منزل ومقيمة دائرة القسم بعثورها على طفل حديث الولادة بجوار سكة حديد شبين الكوم دائرة القسم .

بالإنتقال والفحص تبين أن الطفل حديث الولادة مرتدياً ملابسه، ولا توجد به إصابات ظاهرة ، وبتوقيع الكشف الطبى على الطفل بمستشفى شبين الكوم التعليمى تبين أن عمره ثلاثة أيام وحالته الصحية مستقرة

وتم إيداعه حضانة المستشفى، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم .

 

 

 

 

العثور على طفل رضيع وإيداعه في دار الرعاية بكفر الشيخ

ورد بلاغاً الي شرطة النجدة من "و. م. م"، 42 سنة، كهربائي، بعثوره على طفل رضيع، أثناء قيادته الجرار الزراعى عندما سمع صوت بكاء، وتبين له أنه طفل ملقى على الأرض.

وانتقل رجال الأمن لموقع البلاغ ، تبين من الفحص والمعاينة، أن الرضيع ملفوف ببطانية أطفال حمراء اللون، يرتدي بنطالًا أحمر وفانلة بيضاء، تم إيداعه قسم الأطفال بالمستشفى العام، واجرى الكشف الطبي عليه، وتبين أنه بحالة جيدة .

 

العثور على طفل حديث الولادة فى حالة تعفن بطما سوهاج

كان اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من اللواء على الكاشف نائب المدير لقطاع الشمال يفيد بالعثور على جثة طفل مربوط الحبل السرى وفى حالة تعفن داخل قطعة قماش.

وعلى الفور انتقلت قوات إلى مكان الواقعة, وتبين وجود جثة طفل ذكر "حديث الولادة" ملفوف بقطعة من القماش ومربوط الحبل السرى وبمناظرتها تبين أنها فى حالة تعفن تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزى وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة.

 

العثور على طفل حديث الولادة أمام منزل بالمنوفية

عثر مواطن، على طفل حديث الولادة، أمام منزله بدائرة مركز السادات بمحافظة المنوفية.

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بعثور " م .ج. ف "  30 سنه، عامل ومقيم قرية الخطاطبة، دائرة المركز، على طفل حديث الولادة أمام منزله .

بتوقيع الكشف الطبى على الطفل، تبين أنه مربوط الحبل السُرى ولا توجد به ثمة إصابات ظاهرة، وتم إيداعه حضانة مستشفى السادات المركزى .

           

أم ألقت رضيعها لأنه حمل سفاح وعادت لاستلامه من قسم مدينة نصر

تلقى قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغا من مواطن أفاد فيه بعثوره على طفل رضيع ملقى على أحد جانبى الطريق، فانتقل ضباط الشرطة إلى مكان الواقعة، وتبين أن الطفل حديث الولادة، فتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتبين من التحقيقات، أن والدة الطفل حضرت إلى قسم شرطة أول مدينة نصر، لاستلامه، واعترفت بأنها من إحدى المحافظات حملت سفاحا من أحد الأشخاص وخشية افتضاح أمرها سافرت للقاهرة كى تلد الطفل، ثم ألقت به فى الشارع خوفا من أسرتها.

 

العثور على رضيع  بشنطة هدايا فى التجمع الأول

عثر أهالى المجاورة 3 فى التجمع الأول، وجد مجموعة شباب شنطة هدايا ملقاه بالشارع تتحرك ملقاة على الرصيف، فخافوا أن يمسكوها حتى جاءت سيدة وساعدتهم ووجدوا بداخلها طفل حديث الولادة .

وقام الأهالى بإبلاغ الجهات المختصة للتحقيق فى الأمر.

 

 

العثور على طفل حديث الولادة بطريق بنايوس فى الشرقية

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، اخطارا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية، بلاغا من " ع ر" يفيد عثوره على طفل حديث الولادة ذكر، يبلغ من العمر يوم بطريق بنايوس دائرة قسم ثانى الزقازيق، يرتدى ملابس كاملة مربوط الحبل السرى وبصحة جيدة، وتحرر محضر بالواقعة.

 

العثور على طفل حديث الولادة داخل كرتونة بمحطة السكة الحديد بالمنيا

عثر أحد المواطنين على طفل حديث الولادة متروكا داخل كرتونة صغيرة الحجم، أسفل درج رصيف سكه حديد ملوى وتم إبلاغ قسم شرطه سكة حديد ملوى ، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإبلاغ النيابة لمباشرة التحقيق .

 

 

 

العثور على طفل رضيع ملقى أسفل سيارة "مركونة" أمام مستشفى جامعة طنطا

عثر أحد أفراد أمن مستشفى جامعة طنطا على طفل رضيع ملقى أسفل سيارة ملاكى أمام بوابة المستشفى، وتم إخطار نقطة شرطة المستشفى بالواقعة.

كان أحد أفراد الأمن بمستشفى جامعة طنطا يتفقد الحالة الأمنية، وسمع صراخ طفل من أسفل سيارة متروكة أمام المستشفى، وذهب مسرعا للتأكد من مصدر الصوت واكتشف وجود طفل رضيع لا يتخطى عمره أيام ملفوفا فى بطانية صغيرة وبجواره علبه لبن

العثور على طفل رضيع بمدخل مساكن الأوقاف بمدينة قليوب

تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارًا بالواقعة من العميد محمد سعيد مأمور قسم قليوب، بوصوله بلاغا من المدعو "عبدالرحمن عبد الحميد" يفيد بعثوره على طفل داخل مدخل عمار مساكن الأوقاف " البنزيون" بقليوب البلد.

تبين أن الطفل عمره ثلاثة أيام، ولا يوجد بها ثمة إصابات والحالة الصحية متوسطة