عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 12 ألف قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كتب ـ محمد عبدالفتاح:

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارةالداخلية، بالتنسيق، مع إدارات البحث الجنائي بمديريات الأمن والإدارة العامة لشرطة الكهرباء لضبط كافة جرائم سرقة التيار الكهربائي تسفر عن ضبط 12023 قضية، تحصيل 10471 غرامة، وتنفيذ 780 حكم حبس جزئي.

 

جاء ذلك في إطار تكثيف الجهود الأمنية لضبط المخالفات وجرائم سرقة التيار الكهربائي وتحصيل الغرامات المقررة في القضايا وتطبيق القواعد القانونية ذات الصلة بكل حسم.

 

قام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمديريات الأمن والإدارة العامة لشرطة الكهرباء بتكثيف الحملات لضبط كافة جرائم سرقة التيار الكهربائي وتحصيل الغرامات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل المخالفين لما لها من تأثير مباشر على الدخل القومي، حيث أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط ما يلي:

 

في مجال ضبط قضايا "سرقات تيار، مخالفة شروط تعاقد": ضبط (12023) قضية متنوعة.. وذلك على النحو التالى 11958 قضية سرقة تيار كهربائي، 65  قضية مخالفة شروط التعاقد.

 

في مجال تحصيل غرامات "سرقات تيار، مخالفة شروط تعاقد": تم تحصيل (10471) حالة وذلك على النحو التالي "10462  غرامة سرقة تيار كهربائى، 9  مخالفة شروط التعاقد، فى مجال تنفيذ الأحكام "سرقات التيار الكهربائى": تم تنفيذ (780) حكم حبس جزئي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارٍ استمرار الحملات.