رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لعنة الإرث.. أبناء البطن الواحدة يتقاتلون

تقسيم الإرث
تقسيم الإرث

كتبت - أمنية عادل - فاء العربي:

 

تعد  قضية الميراث أزمة حقيقية في المجتمع المصري , لما ينتج عنها من خلافات عائلية الغالب منها أخذ شكل القطيعة التي تستمر إلى سنوات طويلة او تولد الضغينة والحقد بين الأشقاء والأقارب,ولكن الأمر لم يتوقف عند ذلك حيث انه في الآونة الأخيرة تم رصد أكثر من جريمة قتل أوشروع في قتل سببها النزاع علي الميراث.

 

ميراث الدم عامل يقتل زوجة والده طعنا بسلاح أبيض في السويس والنيابة تقرر حبسه

 

 قضت النيابة العامة بالسويس بحبس عامل متهم في قتل زوجه ابيه بسلاح ابيض لمده 15 يومًا علي ذمه التحقيقات, وكشفت تحريات المباحث أن المتهم لديه مصنع للالبان وانه يقطن في العماره المجاوره لمنزل الضحية التي ورثته عن زوجها ومحل تجاري اخر,ووجهت له اتهامات بالقتل المتعمد لزوجه ابيه,وضمن اقوال الجيران ان الضحيه قامت باغلاق منزلها الساعه الحاديه عشر ونصف مساءا وبعد مرور 24 ساعه انبعثت رائحه من منزلها ليجدوها غريقة في دمها.

 

 

الإعدام شنقا لفلاح قتل نجل شقيقه لخلافات علي الميراث بالشرقية

قضت محكمه جنايات الزقازيق بالشرقيه, بمعاقبه فلاح بالإعدام شنقًا لقتله نجل شقيقه بسبب خلافات علي الميراث, وعاقبت المحكمه نجله بالسجن 5 سنوات لاشتراكه معه في الواقعه.

 

صدر حكم برئاسة المستشار محمد وفيق رئيس المحكمة وكشفت التحقيقات التي قام بها المقدم أحمد العزازي رئيس مباحث بلبيس عن قيام عبد العال ونجله محمد بقتل "جهاد" والشروع في قتل شقيقه بسبب خلافات علي الميراث بين الشقيقين

 

وتبين أن المجني عليه وشقيقه أبناء شقيق لمتهم وجميعهم مقيمين بقرية ميت جابر مركز بلبيس وتم القبض علي المتهم ونجله وبعرضهما علي النيابة العامة قررت احالتهما الي محكمة جنيات الزقازيق التي اصدرت الحكم السالف ذكره

 

مصرع موظف بالمعاش في مشاجرة بسبب خلافات علي الميراث بالمنوفية

 

تلقي اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية اخطارا من أدارة شرطة النجدة يفيد بنشوب مشاجرة اسفرت عن متوفي ومصابين بدائرة مركز الشهداء.

 

للانتقال والفحص تبين اصابة "ع.أ.أ" موظف بالمعاش بجرح نافذ بالقلب والرئة وجروح قطعية بالجمجمة والرقبة من الجهة اليسري موالساعد الأيمن وتوفي متأثرا باصابته وزوجته "س.ز.خ" ربة منزل مصابة بجروح متهتكة بالرأس وكسر بالجمجة واشتباه نزيف بالمخ وجروح متفرقة بالوجه والجسم ونجلهما "م" مصابا بجرح متهتك بالرأس

وتم توجيه الاتهامات الي نجل عمومتهم "ع.م.أ"بالتعدي عليهم بأداة حادة "ساطور" حال تواجدهم بمنزلهم لخلافات مالية بينهم وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

 

عاطل يصيب شقيقته بالخرطوش بسبب خلافات علي الميراث بالشرقية

تلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية بلاغا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بوصول ربة منزل في العقد الثالث من العمر بالمستشفي العام مصابة برش خرطوش بالعينين.

 

وقام باتهام شقيقها بحدوث اصابتها بسبب خلافات علي الميراث فيما يكثف ضباط مباحث بلبيس برئاسة الرائد نبيل غيث جهودهم لضبط المتهم واحالته للنيابة العامة .

 

جزار يقتل شقيقته بسبب «الميراث» في البحيرة

شهد مركز كفر الدوار بالبحيرة جريمة قتل بشعة، حيث قام جزار بطعن شقيقته مما أدى لوفاتها بسبب الخلاف على الميراث، وهي الحادث الثانية خلال أسبوع بعد قتل طالب لوالديه في مدينة كفر الدوار.

 

تلقى اللواء علاء عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من العميد حازم عزت، رئيس فرع البحث بكفر الدوار، بوجود بلاغ لمركز شرطة كفر الدوار، من الأهالي بمنطقة أبيس بمركز كفر الدوار بوجود جريمة قتل.

 

وانتقل الرائد محمود هندي، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الدوار، إلى مكان الحادث، وتبين من الفحص والمعاينة، قيام «ع .ح» جزار، بطعن شقيقته «أ .ح»، حاصلة على ليسانس آثار، بسبب خلافات الميراث بينهما، وتم ضبط المتهم

بارتكاب الجريمة، وجارى عرض المتهم على النيابة العامة للتحقيق.

 

طالب ثانوى يقتل عمه بسبب الميراث فى أبو كبير بالشرقية والنيابة تحبسه 4 أيام

 

قررت نيابة أبو كبير بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، برئاسة أحمد حسان، مدير النيابة، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، حبس طالب ثانوى أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل عمه بسبب خلافات على الميراث.

 

وتلقى اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والى، مدير المباحث الجنائية، يفيد وقوع حادث قتل بشارع أبو عوض بندر أبوكبير.

 

وتبين من التحريات التى قام بها الرائد رائد ربيع رئيس مباحث أبو كبير، قيام وقوع مشاجرة بسبب خلافات على الميراث بين كل من " محمد ال ع  "  52 سنة ونجله" السيد " 17 سنة، وبين شقيق الأول" أيمن ال ع" 45 سنة موظف بالصحة، بسبب خلافات على منزل ميراث بينهما، وتواجد أوراق مع الأول ونجله، وتطورت الخلافات على مشاجرة قام على إثرها المتهم بطعن عمه طعنتين بالقلب والجانب الأيمن، تسببت فى وفاته بالحال، وتمكن ضباط مباحث أبو كبير من ضبط المتهم، وجار العرض على النيابة العامة.

 

. قررت النيابة العامة بمركز ساقلته شرق محافظة سوهاج، مساء الجمعة، حبس مزارع 4 أيام علي ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد له في الميعاد القانوني في اتهامه بقتل 5 أشخاص من أبناء عمومته وإصابة طفل بسبب نزاع علي الميراث بناحية قرية الكتكاتة دائرة المركز.

 

كما قررت النيابة العامة ندب الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

 

كان مدير أمن سوهاج، اللواء عمر عبد العال تلقى إخطاراً من مركز ساقلته بالواقعة، وفرضت الأجهزة الأمنية سيطرتها علي الأوضاع بالقرية لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى.

 

وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء خالد الشاذلي، مدير المباحث الجنائية وقادها العميد محمود حسن، رئيس مباحث المديرية قتل علي نجدي أبو شامة، حسن نجدي أبو شامة، ومحمد عبد الوارث أبو شامة، وأحمد عاطف علي عثمان، ومحمد عاطف علي عثمان، وإصابة نجل الأخير الطفل "على محمد عاطف علي"، إثر قيام مراد علي أحمد أبو شامة، مزارع بإطلاق عدة أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته تجاههم مما أدي لوفاة المذكورين والإصابات المنوه عنها بسبب خلافات علي الميراث.

 

تم ضبط المتهم المذكور وبحوزته عدد "2" بندقية آلية وعدد "77 " طلقة من ذات العيار.