رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة ضابط شرطة و ٥ متهمين للجنايات بتهمة النصب

أرشيفيه
أرشيفيه

كتبت-إيمان سعد:
أمرت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول للنيابات،إحالة ضابط شرطة و5 متهمين آخرين تزعموا عصابة للنصب على المواطنين والاتجار فى الآثار، لمحكمة الجنايات تمهيدًا لمحاكمتهم.
وأظهرت تحريات المباحث الجنائية فى واقعة القبض على ضابط يدير عصابة للسرقة والنصب على المواطنين، حجم السرقات التى وردت فى الواقعة، حيث تبين أن الضابط المتهم اتفق مع 5 آخرين لتكوين عصابة لسرقة المواطنين، والاتجار بالقطع الأثرية لتحقيق مبالغ كبيرة.
وأضافت التحريات أن الضابط المتهم حدد دور جميع أفراد العصابة، وتخصصهم فى النصب على المواطنين والسرقة، والاتجار بالآثار، وكان دور المتهم الثانى والثالث إحضار القطع الأثرية، والرابع والخامس توفير مشتر لترويج القطع الأثرية والحصول على المبلغ المالى من الزبون.
وأشارت التحريات، إلى أن المتهمين استولوا على مبالغ مالية وصلت إلى مليون و900 ألف جنيه من أحد تجار الآثار،

وذلك عقب اقتحام الضابط موقع التسليم على أنهم حملة، وإيهام تاجر الآثار بالقبض عليهم وإعطائه فرصة لمغافلتهم والهروب، وتسلمت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول، التحريات السابقة فى الواقعة، بعد أن أمرت أمس بحبس الضابط و5 آخرين متهمين بالسرقة والنصب على المواطنين.
وكانت النيابة قررت حبس ضابط بقسم شرطة بقسم عين شمس و5 آخرين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بالسرقة والنصب على المواطنين، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، واستدعاء عدد من المجنى عليهم للاستماع لأقوالهم.