رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 روايات.. هكذا كشفت النيابة كذب نجل المرسي أبوالعباس قاتل زوجته وطفلتيه

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب:- أمنية ابراهيم وأسماء خالد ومحمد علام:
تضاربت أقوال صلاح نجل الفنان المرسى أبو العباس فى تحقيقات النيابة واختلق روايات مختلفة لتبرير جريمته الشنعاء  بقتل زوجته وابنتيه خنقاً ، واستطاع رجال النيابة كشف خداع المتهم من خلال ملاحظاتهم اضطراب سلوكه ووجود علامات خدوش وجروح فى يديه وجسده تدل على  وجود مقاومة من شخص آخر.

بروايات.
نيابة حوادث جنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام للنيابات، استكملت تحقيقاتها الموسعة فى واقعة مذبحة بولاق الدكرور التى راح ضحيتها الأم هبة عادل وابنتاها جنة الله وحبيبة على يد والدهم صلاح المهتز نفسياً.

 

قررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات كما قررت عرضه على طبيب نفسى لبيان مدى سلامة قواه العقلية، واستعجلت تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة وبيان عما إذا كان المتهم يعالج فى مصحة نفسية منذ 5 سنوات وما توصل إلية العلاج.

 

واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعى النهائى الخاص بتشريح جثامين الضحايا لإرفاقه بملف التحقيقات، حيث كشف تقرير مفتش الصحة الأولي أن الوفاة جاءت نتيجة الخنق، مع وجود آثار مقاومة لدى الأم تمثلت فى كدمات وخدوش فى مناطق متفرقة من جسدها، وتنتظر  النيابة  نتيجة تحليل البصمة الوراثية الخاصة بالمتهم ونتيجة مضاهاتها مع أطفاله لبيان صحة ادعائه بإصابته بالعقم من عدمه.

اختلق صلاح المرسى روايات للهروب من العقاب، حيث زعم أمام رجال المباحث أنه عقيم وقتل زوجته وبناته انتقاماً لشرفه  وبعد ذلك اختلق رواية أخرى أكد خلالها أنه خسر أمواله بالبورصة ونظراً لظروف المعيشة الصعبة قرر قتل أسرته.


وحاول خداع النيابة فى بداية الأمر، حيث قال فى التحقيقات إنه خرج من منزله الساعة السادسة مساء الثلاثاء الماضي، لمشاهدة مباراة منتخب مصر مع روسيا على أحد المقاهي

وترك زوجته وطفلتيه نائمات، وفى الساعة الواحدة صباحا تلقى اتصالا هاتفيا من شقيقة زوجته، تسأله عن شقيقتها نظرا لاتصالها هاتفيا بها وعدم ردها.

وأضاف أنه بعد الحديث انتابه القلق لتكراره الاتصال بزوجته وعدم إجابتها فعاد مسرعا إلى المنزل،  عثر عليهن مقتولات واكتشف سرقة مبلغ 300 ألف جنيه من دولاب غرفته.


شك رجال المباحث والنيابة فى المتهم نظراً لاضطراب سلوكه  وبعد تضييق الخناق عليه انهار وأصيب بصدمة عصبية حيث ظن أن  جريمته لن تنكشف  وذلك بعدما لاحظ  المحققون وجود خدوش وعلامات مقاومة على جسده  وربطها بتقرير مفتش الصحة الذى أكد وجود آثار مقاومة لدى الأم،  فضلا عن عدم التقاط كاميرات المراقبه له  نظراً لعلمه  بمكانها وحرصه على الأم تظهره ليبعد الشبهات عنه، بالإضافة إلى تقرير  المعمل الجنائى الذى أكد سلامة منافذ ومداخل الشقة وعدم وجود آثار كسر أو عنف بالباب فضلًا عن وجود بعثرة بمحتويات الشقة ولا يوجد ما يثبت  وجود أموال حصيلة بيع شقة ورثها عن والده كما ادعى الزوج  ،بمواجهته بتلك الأدلة انهار واعترف بجريمة القتل  وأمرت النيابة بعرضه على طبيب نفسى  لبيان مدى سلامة قواه العقلية.