رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

براءة مدير أمن جامعة بنها في "الفيديوهات الفاضحة" وإعادته للعمل

جامعة بنها
جامعة بنها

كتبت - شيماء سبع:

قررت محكمة جنح مستأنف بندر بنها، اليوم، براءة زين سرحان، مدير الأمن الإداري الأسبق بجامعة بنها، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "عنتيل جامعة بنها"، وقررت إلغاء  الحكم الصادر ضده، بالحبس سنة الصادر من محكمة أول درجة "جنح بندر بنها".

كما رفضت المحكمة الدعوي المدنية المقامة ضد المتهم وقررت إعادته لعمله بالجامعة كون الفيديوهات المقدمة في القضية وصلت لجهة التحقيق بطريقة غير قانونية بعد انتشارها علي صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

كانت النيابة العامة أحالت أوراق القضية لمحكمة جنج قسم بعد أن وجهت للمتهم  تهمة ارتكابه ومجهولات "السيدات التي ظهرن معه في الفيديوهات" أفعالاً فاضحة داخل مكتبه الخاص بالأمن الإداري بمبنى إدارة جامعة بنها وقضت محكمة أول درجة بحبس المتهم عام مع الشغل وتغريمه تعويض مدني.

يذكر أن جامعة بنها شهدت أزمة بعد تداول فيديوهات على مواقع التواصل

الاجتماعي، يمارس فيها مدير إدارة الأمن الإداري بالجامعة الجنس مع موظفات وعضوات بهيئة التدريس، وسيدات أخريات من خارج الجامعة داخل مكتبه بجامعة بنها، الأمر الذى أثار غضب الأهالي والطلاب داخل الحرم الجامعي.

وإثر ذلك أصدر رئيس الجامعة الدكتور سيد القاضي قرارًا بإحالة الفيديوهات للنيابة بعد تحريزها لفتح تحقيق فيها، وبعد إجراء النيابة تحقيقات موسعة بالواقعة أحالتها للمحكمة، التي أصدرت حكمها المتقدم.

من ناحية أخرى أوصت النيابة الإدارية بالقليوبية في وقت سابق بإعادة زين سرحان للعمل بالجامعة بعد انتهاء مدة الإيقاف وإبعاده عن أي عمل له علاقة بالجماهير.