رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد توقفها 70 يومًا..

غدًا..استكمال نظر موقعة الجمل بجنايات القاهرة

حوادث

السبت, 07 أبريل 2012 10:18
غدًا..استكمال نظر موقعة الجمل بجنايات القاهرةصورة أرشيفية
كتبت – سامية فاروق ومونيكا عياد :

تستأنف محكمة جنايات القاهرة غدا الأحد، نظر جلساتها في القضية المعروفة إعلاميا "بموقعة الجمل" بعد توقف 70 يوما  فى قضية التعدى على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير الماضى، والمتهم فيها 24من قيادات الحزب الوطني المنحل .

كانت القضية قد توقفت جلساتها فى شهر أكتوبر من العام الماضى عقب تقدم مرتضى منصور بطلب لرد  المحكمة، غير أن طلب الرد تم رفضه من جانب محكمة استئناف القاهرة وتغريمه 8000 الف جنيه.
ستنظر القضية أمام الدائرة 10 بمحكمة جنايات

جنوب القاهرة التى تعقد جلساتها بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله،وعضوية المستشارين أحمد مسعد المليجي وأنور رضوان وأمانة سر ايمن عبد اللطيف، وهى ذات الدائرة التى كانت تنظر القضية منذ أولى جلساتها فى 11 سبتمبر من العام الماضى.
كانت المحكمة قبل توقفها قد استمعت لبعض شهود الاثبات في القضية، وقد غير بعض الشهود أقوالهم أمام المحكمة على عكس ما اعترفوا
به أمام النيابة، والبعض الآخر أكد علي اشتراك المتهمين في تهمة التحريض ضد المتظاهرين، كما استعرضت هيئة المحكمة بعض الاسطوانات المدمجة التي يظهر فيها بعض المتهمين وهم يقومون بالتحريض علي التعدي علي المتظاهرين وحشد المهاجمين ضدهم .
ومن المنتظر ان تكون الجلسة إجرائية يضع فيها رئيس المحكمة خطة العمل في استكمال سماع شهود الاثبات او الانتقال لسماع شهود النفي مباشرة للبدء في المرافعة.
كما توقع أحد المحامين بالحق المدني ان تشهد الجلسة أحداثا ساخنة بين مشادات كلامية بين مرتضي منصور صاحب طلب الرد مع هيئة المحكمة  لقيام نجله أحمد بتقديم طلب رد آخر أمام محكمة استئناف القاهرة لم يتم الفصل فيه.

 

أهم الاخبار