عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط محامي وشقيقه استوليا على مليون و650 ألف جنيه من المواطنين بالإسكندرية

صورة المحامي المتهم
صورة المحامي المتهم

الإسكندرية- شيرين طاهر:

 

سقط فى قبضة مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية ريان جديد صاحب محل أدوات كهربائية، قام بالاتفاق مع شقيقه المحامى بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية قدرها "مليون و650 ألف جنيه، بعد إيهامهم بقدرته على توظيف أموالهم فى مجال التجارة والحصول على أرباح شهرية.

كان اللواء محمد الشريف مدير الأمن، قد تلقى إخطارا من اللواء شريف عبدالحميد مدير المباحث الجنائية، يفيد ورد بلاغ لمباحث الأموال العامة من صاحب شركة استيراد وتصدير وآخرين ضد محامى وشقيقه لقيامهما بالنصب والاستيلاء على أموالهم.

كشفت تحريات رجال المباحث قيام كل من " ع . ا " 51 سنة كهربائى وشقيقه "ت . ا" 37 سنة محامى هارب لقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها "١.٦٥٠٠٠٠" جنيه، بزعم توظيفها في محال تجارة الأدوات الكهربائية، مقابل حصولهم على نسبة ربح

شهرية قدرها ٣٠ ٪؜،  إلا أنهما قاما بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم انقطعا .. وامتنعا عن رد أصل المبالغ.

وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وقيام المتهمين بتلقي الأموال من المواطنين، بزعم توظيفها في مجال تجارة الأدوات الكهربائية المستوردة من دولة الصين متخذان من مقر محل الأدوات الكهربائية المملوك لهما الكائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه .. مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول، بمواجهته اعترف، تم إخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق، أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم المحامى وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.