عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آباء وقتلة.. عايرته زوجته فأنهى حياة طفليه..وآخر وضع السم لأطفاله

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-دعاء العزيزي:

تعتبر الجرائم العائلية من أكثر الجرائم قسوة.. سواء قتل الأب أو الأم أو الأولاد وفى كل الحالات تدمير لكيان بأكمله وإنهاء لبنة من لبنات المجتمع.

وفى تقريرنا التالى ندق ناقوس الخطر بعد تكرار هذه الجرائم ربما يجد المجتمع حلًا لها.

 

"يامجنون عيالك هايطلعوا زيك" كلمات أنهت حياة طفلين فى قنا

 

عايرته كثيرا بعد إصابته بمرض نفسي وكانت تتهمه بالجنون دائما وأن أبناءه سوف يصيبهم الجنان مثله، حتى فقد عقله وقرر الانتقام من طفليه، قتلهما وألقى بجثتيهما بمصرف القرية، واعترف أنه قتلهما  ليتخلص من معايرة زوجته له . 

 

وعثر أهالى إحدى قرى قنا، على جثتين بالمصرف الزراعى، وأبلغوا الشرطة ، وتبين أن المجنى عليهم "جلال" 3 سنوات، و"زينب" سنة ونصف.

 

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة، والد المجنى عليهما البالغ من العمر 32 عاما، حيث ألقاهما فى المصرف الزراعى بقصد التخلص منهما، بسبب خلافات عائلية مع والدتهما، ومعايرتها له بشكل متكرر، لمروره بحالة نفسية سيئة.

 

 

وقف المتهم أمام النيابة فى حالة من الانهيار، وبدأ يسرد تفاصل قصته مع زوجته،  قرر أنه كان يعانى من مرض نفسي منذ 6 سنوات 6 سنوات وذهب إلى عدة أطباء، وتم شفاؤه منها، إلا أن زوجته كانت "تعايره" بشكل متكرر بمرضه السابق، وتردد له فى كل مشاجرة بينهما، أن أطفاله سيصابون بنفس مرضه مرددة "يا مجنون عيالك هيطلعوا زيك"، فقررت قتلهم حتى أخلصهم من القهر الذى أعانى منه أنا الآن .

 

"الحلم القاتل فى المنيا"

 

شهدت إحدى قرى المنيا جريمة قتل سائق، لزوجته وأبنائه، بعدما سقط فى دوامة الإدمان حتى فقد السيطرة على نفسه وأصيب بحالة اكتئاب حاد وأصبح يتخيل أشياء غريبة لم تحدث، وأن أسرته تتآمر عليه لإدخاله مصحة نفسية، فاستل سكينا وقتل تمزيق

جسد زوجته وأولاده، ونزل الى شقة والدته أخبرها انه قتلهم والدماء ملطخة يديه وملابسه، وهرول مسرعا على الشارع حتى القى القبض عليه واعترف بتفاصيل الجريمة وانه كان حلما أفاق برن هاتفه المحمول والأمن يضع بيده الكلبشات.

 

"أزمة مالية قادت أب للتخلص من أبنائه"

 

بعد انفصاله عن  زوجته، لجأ الى محكمة الأسرة لتحديد حضانة الأطفال، وبعدها  قررها ضم الأطفال لوالدهم نظرا لزواج الأم من شخص سيئ، عاش الأب ليربي طفليه، ألا أن الحال ضاق عليه، بعد حدوث إصابة له أثرت على عمله، ازداد الحال سوءا وأصبح غير قادر على الانفاق على طفليه، فقرر التخلص منهم ومن حياته، وضع السم فى الطعام وتناوله هو وطفليه،  مات الطفلان وتم إنقاذه ليعيش فى عذاب فعلته.

 

وكشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة، تفاصيل جريمة الأب المتهم بقتل أطفاله عن طريق وضع السم لهم في مشروب قبل وجبة السحور، عقب استقبال مستشفى الهرم لفتاة تدعي "هايدي. ا"، 13 سنة، طالبة، جثة هامدة، و"يوسف. ا"، 11 سنة، طالب، و"إبراهيم. ا"، 39 سنة، سمكري، إثر إصابتهما بحالة تسمم غذائي، بأن والد الطفلين هو المتهم بوضع "سم فئران" لهما داخل كوب مياه.