رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معركة في الفيوم تنتهي بقتل 4 واحتراق 3 أطفال

حوادث

الجمعة, 30 مارس 2012 16:09
معركة في الفيوم تنتهي بقتل 4 واحتراق 3 أطفالالمتهمون بترويج العملات المزيفة
خاص-الوفد:

شنت الأجهزة الأمنية بالمحافظات حملات مكثفة لضبط الخارجين علي القانون والهاربين والتشكيلات العصابية، أسفرت الحملات عن ضبط مليون ومائة ألف جنيه مزورة و7 أسلحة آلية و230 طلقة نارية وتشكيلاً عصابياً لسرقة المارة بالإكراه و4 هاربين من أحكام قضائية،

كما شهدت منطقة منشأة البكاري لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة حادثاً مأساوياً، راح ضحيته 3 أطفال لا يتجاوز أعمارهم الخمس سنوات إثر نشوب حريق هائل بالعقار المقيمين به.
كان اللواء أحمد سالم مدير أمن الجيزة قد أخطر بنشوب حريق هائل بأحد المنازل، وعلى الفور انتقل إلى مكان الحادث سيارات الإطفاء ورجال المباحث وتبين من الفحص نشوب حريق وأثناء قيام الأهالى بإخماد الحريق فوجئ الأهالى بسقوط السقف على ضحى 5 سنوات ومحمد 4 سنوات نجلى مالك العقار ووجيه محمد نادى 3 سنوات نجل شقيق مالك العقارمما أدى الى تفحمهم.
وبسؤال مالك العقار لم يتهم أحداً بالحادث وبتوقيع الكشف الطبى على الاطفال تبين ان الوفاة بسبب حروق من الدرجة الثالثة.
تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى أمرت بسرعة انتداب المعمل الجنائى لمعرفة سبب نشوب الحريق.
كما شهدت منطقتا الشيخ زايد وبولاق الدكرور معركة بالأسلحة النارية بين قوات الأمن و3 هاربين أثناء القبض عليهم اصيب خلالها هاربان وأمينا شرطة تم نقل المصابين إلي المستشفيات العامة وإحراز الأسلحة المستخدمة في الواقعتين، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
بدأت الواقعة أثناء مرور النقيب أحمد أبو السعود ضابط بوحدة المباحث قسم الشيخ زايد وبصحبته قوة من الشرطة فشاهدوا شخصاً يستقل دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وبجواره آخر مبتور الذراع ولدي شعورهما باقتراب القوة الأمنية منهما قام أحدهما بإخراج مطواة من طيات ملابسه وتهديد القوة الأمنية والتعدي عليهم، الأمر الذي أسفر عن إصابة الشرطي حازم مصطفي بجرح قطعي باليد والرأس فتمكنت القوة الأمنية من القبض عليه وتبين انه رمضان عبدالباقي هارب من حكم قضائي والسابق اتهامه في عدة أحكام قضائية، فقام الآخر بالفرار من رجال الأمن وقام بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم مما اضطر رجال المباحث إلي مبادلته إطلاق الأعيرة النارية وإصابته بطلق ناري بالظهر، وتبين انه أحمد عبدالسلام محمد عاطل وهارب من سجن أبو زعبل خلال أحداث 25 يناير الماضي وبتفتيشه عثر بحوزته علي طبنجة و5 قطع حشيش وأقراص مخدرة وتم نقله إلي مستشفي الشيخ زايد لإسعافه.
اعترف المتهم الثالث بحيازة السلاح الأبيض بقصد الدفاع والتعدي علي قوات الشرطة بالمطواة ومقاومتهم خشية من ضبطه.
كما أصيب أمين شرطة بطلق ناري في يده أثناء مطاردته لمسجلين خطر بدأت الواقعة بتلقي النقيب سمير ناجي بوحدة مباحث شرطة بولاق الدكرور بلاغاً من الأهالي بقيام شخصين يقومان بسرقة المارة بالإكراه وعلي الفور انتقل إلي مكان الواقعة وتمكنوا من القبض علي أحدهما

بينما هرب الآخر وقام بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوة الأمنية مما أسفر عن إصابة أمين شرطة بطلق ناري بيده، كما أصيب المتهم المضبوط بطلق ناري بالصدر والبطن مما اضطر القوة الأمنية من مبادلته إطلاق الأعيرة النارية فأصيب بطلق ناري بالبطن وتمكنت القوة الأمنية من ضبطه.
تم إخطار اللواء أحمد سالم الناغي مدير أمن الجيزة بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
ولقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب آخران بإصابات خطيرة في معركة بحى الصوفى بمدينة الفيوم استخدمت فيها الأسلحة النارية، وتم نقل الجثث والمصابين الي مستشفي الفيوم العام ونقل احدهم لمستشفى قصر العينى لخطورة حالته ,وتم حرق منزلين  اثناء المعركة . أخطرت النيابة التي  امرت بندب  الطبيب الشرعى لتشريح الجثث والتصريح بدفنها عقب التشريح وتولت التحقيق.
كان اللواء صلاح العزيزي مدير أمن الفيوم قد تلقي إخطارا من الدكتور صابر المصري مدير مستشفي الفيوم العام بوصول كل من صالح صلاح مرسي وخالد صوفي مسعود وجلال شفيق عبد الباقي ومحمد محمود جثثا هامدة الي المستشفي واصابة كل من كيلاني ابراهيم وعز الدين أمين وتبين ان جميعهم أصيبوا في مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية بحي الصوفي بمدينة الفيوم  انتقلت قوة من اجهزة الامن وتمت السيطرة على المعركة وتبين وجود خلافات الجيرة بين عائلتى البحار والمكوجى  تجددت مساء الخميس وتبين مصرع اربعة من افراد العائلتين وحرق منزلين وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
وفي القاهرة لقي عربجي مصرعه بمنطقة عين شمس إثر إصابته بطلق ناري بالصدر عقب نشوب مشاجرة مع خفير لقيام المجني عليه وصديقه بإلقاء مخلفات البناء بالطريق العام ألقي القبض علي المتهم وأخطرت النيابة للتحقيق.
كان المقدم عمرو إبراهيم رئيس مباحث عين شمس قد تلقي إشارة من مستشفي المطرية العام باستقباله عمرو عشري عبد الفتاح عبد التواب عربجي وسبق اتهامه في  8 قضايا وتوفي إثر إصابته بطلق خرطوش بالصدر، اخطر العميد محمد توفيق مفتش المباحث العقيد جمال عبد الرؤوف رئيس مباحث شرق القاهرة
تبين حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليه و كرم إ س خفير بسبب قيام المجني عليه وصديقه محمد ع ع عربجى بإلقاء مخلفات البناء بالطريق العام  تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها المتهم على المجنى عليه بسلاح ناري «فرد خرطوش» كان بحوزته محدثا إصابته التي أودت بحياته القي القبض على المتهم والسلاح المستخدم 
وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.
وفي الإسماعيلية أصيب شخص من قبيلة العبابدة بطلق نارى إثر قيام مجموعة من قبيلة المعاذة بمدينة فايد بمحافظة الاسماعيلية بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليه للأخذ بالثأر اثناء استقلاله سيارة بالقرب من كوبرى السلام.
وكان اللواء محمد عيد مدير امن الاسماعيلية قد تلقى إخطارا يفيد بإصابة مبارك أبو هندى من عائلة الاغيوث بمدينة فايد بقبيلة العيايدة بطلق نارى وسحجات وكدمات بالجسم كله اثر قيام مجموعة من عائلة الفواضلة بقبيلة المعاذة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليه اثناء استقلاله سيارته بالقرب من كوبرى السلام للأخذ بالثأر وعندما توقفت سيارته قاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح. على إثر نشوب معركة دامية منذ اسبوعين بين بدو قبيلتى العيايدة والمعاذة بمنطقة المحاجر بقرية فنارة التابعة لمركز فايد بمحافظة الاسماعيلية والتى اسفرت عن مقتل شخص من كل منهما وإصابة آخر.
وشهدت شوارع قرية كفر شكر مطاردة مثيرة بالرصاص بين قوات الشرطة وعاطل هارب من السجن اسفرت المطاردة عن ضبط المتهم وبحوزته 2 كيلو مخدرات.
وكانت المعلومات السرية قد وردت الى المقدم حازم سعد رئيس مباحث كفر شكر تفيد قيام هارب من السجن بالاتجار فى المواد المخدرة بقرية كفر الولجا تم عرض المعلومات على اللواء احمد سالم جاد مدير أمن القليوبية فكلف اللواء محمد القصيرى مدير المباحث الجنائية والعميد اسامة عايش رئيس المباحث بسرعة القبض على المتهم فقامت قوة كبيرة من رجال المباحث برئاسة العقيدين مجدى راشد ومحمد شرباش وكيلى المباحث وما أن شاهد المتهم رجال الشرطة اسرع محاولا الهرب فقامت القوات من مطاردته وإلقاء القبض عليه ويدعى عصام ابراهيم محمد عاطل وهارب من سجن سجن وبحوزته 2 كيلو من مخدر الحشيش و2 سلاح نارى.
وتمكنت مباحث الاموال العامة لمنطقة شرق ووسط الدلتا بقيادة العميد عاطف مهران من ضبط عصابة تزيف العملة قبل إغراقها السوق بأموال طائلة مزيفة، عقب القبض علي محمد رزق تاجر وبحوزته 50 ألف جنيه مقلدة.
وبسؤال المتهم اعترف بحيازته بقصد ترويجها وحصوله عليها من شخص يدعى محمود على الدسوقى من قرية كفرالشيخ سليم والذى يتخذ من أحد العقارات بمنطقة فيصل بالجيزة مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامى.
تم ضبط المتهم فى كمين أعد له أثناء قيامه بترويج 100ألف جنيه مزورة فئة المائة جنيه وبرفقته محمود كمال فنى جرافيك مقيم بقرية طوخ مزيد مركز السنطة غربية وشقيقه مصطفى دبلوم صناعي مقيم بمنطقة السلخانة ثان طنطا. 
عثر بداخل شقة المتهم على مليون ومائة ألف جنيه فئة المائة جنيه و12 ألف جنيه فئة الـ200جنيه و 10طابعة و250علبة حبر وماسح ضوئى وسخان تجفيف لثبيت الألوان وشاشة حرارية وإستيكر منسوب صدوره للبنك الأهلى سوستيه جنرال.
وبمواجهة المتهمين الأربعة اعترفوا بنشاطهم الإجرامى فى تقليد العملات المصرية والأجنبية.
كما تمكن رجال مباحث الاسماعيلية من ضبط حقيبة سلاح آلى بحوزة عدد من الاشخاص المجهولين بمنطقة على خليل بدائرة قسم ثالث فتم تحريز المضبوطات .
البداية كانت باشتباه رجال الامن المعينين على كمين بمنطقة على خليل بالشيخ زايد فى بعض الاشخاص الذين كانوا يحملون حقيبة وعندما قاموا بالتوجه اليهم تركوا الحقيبة وفروا هاربين .
وكان اللواء محمد عيد مدير امن الاسماعيلية قد تلقى اخطارا من المقدم محمد قنديل رئيس مباحث قسم قسم ثالث يفيد بضبط حقيبة بحوزة عدد من الاشخاص المجهولين الذين تمكنوا من الهرب وبتفتيشها عثر بداخلها على سلاحين آليين و7 خزانات و230 طلقة من ذات العيار وتم التحفظ عليها .

أهم الاخبار