رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مالك مكتب استيراد في اتهامه بالنصب على المواطنين

النصب على المواطنين
النصب على المواطنين - أرشيفية

كتب- محمد عبد الفتاح:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال فى ضبط أحد العناصر الإجرامية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بإيهامهم بتلقيه حوالات مالية من بعض الدول العربية بمبالغ كبيرة على خلاف الحقيقة والحصول على مبالغ مالية منهم حتى يتمكن من صرفها.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "رشاد. أ. م"، مالك مكتب استيراد وتصدير، مقيم بدائرة مركز شرطة المراغة بسوهاج (سبق اتهامه فى 11 قضية "شيكات، استيلاء، نصب، سلاح"، بالنصب والاحتيال على المواطنين بإيهامهم بتلقيه حوالات مالية من بعض الدول العربية بمبالغ كبيرة بالعملات الأجنبية وطلبه مساعدتهم له ليتمكن من صرف تلك الحوالات والتى تتطلب سداد بعض المبالغ المالية والحصول منهم على مبالغ مالية عقب اطلاعهم على الشيكات والحوالات المنسوب صدورها لبعض الهيئات والأشخاص بتلك الدول وتحرير توكيلات لصالح ضحاياه لصرف تلك المبالغ والاتفاق معهم على إعطائهم نسبة من تلك التحويلات.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور وبتفتيش مسكنه عُثر على الآتى: مبالغ مالية قدرها 44 ألف جنيه مصرى، و40 دولارًا أمريكيًا، و300 ريال سعودى، وشيك "مزور" منسوب صدوره لإحدى المجموعات المالية بإحدى الدول العربية بمبلغ قدره (8مليون و460 ألف ريال سعودى) بالإضافة إلى شيك "مزور" منسوب صدوره لأحد المصارف بإحدى الدور العربية بمبلغ قدره 5 مليون و300 ألف دولار أمريكي.

كما تم ضبط 3 توكيلات عامة من المتهم لعدد 3 أشخاص يحملون جنسيات دول مختلفة بإنابته فى صرف واستلام شيكات بنكية، 3 خطابات رسمية "براءة ذمة" منسوبة لإحدى الشخصيات بإحدى الدول العربية تفيد إرسالها مبالغ مالية لصالح المتهم وطلبين تحويل "مزوران" بمبالغ مختلفة على أحد البنوك من إحدى الشخصيات بإحدى الدول العربية للمتهم.

وأسفرت الجهود عن ضبط 20 حوالة فورية بريدية مرسلة بمبالغ مالية مختلفة من أشخاص مختلفين بأنحاء الجمهوري، و4 دفاتر شيكات تخص إحدى المصارف وإحدى المجموعات المالية ببعض الدول العربية، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى وقيامه بتحرير توكيلات لصرف تلك المبالغ "صفوت.ع.ح"، حاصل على دبلوم، ومقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، وباستدعائه وسؤاله أكد صحة الواقعة وقدم  3 توكيلات محرره له من المتهم لصرف بعض المبالغ المالية من البنوك المختلف.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.