رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط متهم هارب فى قضية خلية حزب الله

قضية خلية حزب الله
قضية خلية حزب الله

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط هارب من سجن المرج فى قضية خلية حزب الله.

وكان ضباط مباحث قسم مكافحة سرقات السيارات بالقاهرة يتفقدون الحالة الأمنية بتقاطع شارعى الأزهر وبورسعيد بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر، وأثناء ذلك تلاحظ لهم توقف السيارة رقم (س أ ع 8793 مصر) يستقلها شخصان أحدهما ملتح والآخر ذوي ملامح عربية .. ولوجود معلومات سابقة بأن معظم تلك اللوحات تابعة لمرور محرم بك بالإسكندرية وتم سرقتها أبان أحداث ثورة 25 يناير، توجه الضباط لفحص السيارة ومستقليها وتبين أنهما كل من مسلم إسماعيل مسلم حسن (33سنة قائد السيارة) ومقيم بمحافظة شمال سيناء وسبق اعتقاله مرتين سياسيا والهارب من سجن المرج في أحداث ثورة 25 يناير في القضية رقم 7629 لسنة 2009م جنايات عابدين "تخابر أمن خارجي" من تنظيم (خلية حزب الله) والمقضي فيها بالسجن 10 سنوات، وعواد رشاد أحمد عبد الرحمن وشهرته (37 سنة عاطل) ومقيم بمحافظة الإسكندرية وسبق اعتقاله سياسيا والمحكوم عليه في القضية رقم 21728 لسنة 2005م عابدين.
وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على أربعة توكيلات ( 3 بيع وشراء السيارة وآخر خالى البيانات) صادرين من مكتبي توثيق شبرا الخيمة ثان والجيزة، ومبلغ 30 ألف جنيه وجهاز لاب توب .. وبمناقشتهما قرر الأول بأنه استأجر السيارة من أحد الأشخاص يدعى محمد طنطاوي بمحافظة الفيوم واستلم التوكيلات منه على أثاث كونها مستندات الإيجار لعدم إجادته القراءة والكتابة ، وأضاف أنه تعرف على الثاني أثناء تواجدهما بالمعتقل وأنهما في طريقهما لتأسيس شركة منظفات صناعية بمنطقة المعراج دائرة قسم شرطة البساتين.
وبالكشف عن اللوحات تبين أنها مبلغ بسرقتها من المرور المشار إليه .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1170 /2012 جنح القسم ، وجاري العرض على النيابة.