ضبط أسلحة و300 متهم وبلطجي في حملة للداخلية

حوادث

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 15:15
القاهرة- "أ ش أ":

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها التفتيشية المكبرة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من السجون وكذلك ضبط حائزى الأسلحة النارية والبيضاء بدون ترخيص.

وذكرت وزارة الداخلية فى بيان اليوم الثلاثاء ان هذه الحملات التى تمت بالتنسيق بين مديريات الامن وقطاع الامن المركزى والقوات المسلحة بكافة محافظات الجمهورية  أسفرت عن ضبط 71 قطعة سلاح نارى وتسع بنادق آلية و17 بندقية غير مششخنة وثلاث بنادق مششخنة و39 فرد خرطوش محلى الصنع وثلاثة مسدسات و466 طلقة نارية مختلفة الاعيرة و220 قطعة سلاح أبيض.

كما اسفرت الحملات عن ضبط سجين هارب و21 متهما من المطلوبين فى قضايا مختلفة فضلا عن 240 متهما فى قضايا مخدرات و36 متهما لممارستهم أعمال البلطجة وارتكاب جرائم السرقة بالإكراه وبحوزتهم عدد من الاسلحة النارية والبيضاء.

وقال البيان انه تم ايضا ضبط احد التشكيلات العصابية يضم سبعة متهمين ارتكبوا حوادث متنوعة وبحوزتهم اسلحة نارية وكذلك اربعة افراد

من اطراف خصومة ثارية وبحوزتهم بندقية مششخنة و2 فرد محلى وكذلك 52 قضية فى مجال الاتجار فى الالعاب
النارية والمفرقعات وتنفيذ 7384 حكما.
وأشار البيان الى انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين وجارى استمرار الحملات الامنية.

وقال بيان وزارة الداخلية إن جهود الاجهزة الامنية بمحافظة الاسكندرية اسفرت عن ضبط قضيتى احراز سلاح نارى و51 قضية احراز سلاح ابيض و700 قضية اتجار وتعاطى مواد مخدرة ومؤثرة على الحالة النفسية والعصبية فضلا عن ضبط 18 متهما هاربا و16 قضية بلطجة.

وأضاف أن حملات شرطة التموين والتجارة الداخلية اسفرت عن ضبط ثلاث قضايا فى مجال الاتجار بالسع التموينية المدعمة ومثلها فى مجال تهريب وتجميع الدقيق المدعم و81 قضية فى مجال مخالفات المخابز البلدية و8 قضايا فى مجال

ضبط السلع المغشوشة
والفاسدة ومنتهية الصلاحية.
وتابع انه في الحملات التى وجه بها وزير الداخلية منصور عيسوى فى مجال مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، فقد تمكنت المباحث من ضبط عدد من المسئولين عن بعض المحال التى تبين انها تقوم ببيع وتداول مصاحف اليكترونية واردة
من الخارج وبمقاسات مختلفة لم تحصل على موافقة مجمع البحوث الاسلامية بالازهر الشريف.

وأشار البيان الى ان هذه الحملات تمت فى دائرة قسم شرطة مدينة نصر اول وقسم شرطة الزيتون حيث تم ضبط المسئولين عن المحلات وبحوزتهم كمية من تلك المصاحف تباع بسعر يتراوح مابين 550 جنيها الى 900 جنيه حسب المقاس.

وذكر بيان وزارة الداخلية ان شرطة ميناء القاهرة الجوى تمكنت من ضبط احد الركاب المصريين القادم من احدى الدول الاوروبية ويدعى احمد محمد حسن بتهمة جلب كمية من مخدر الهيروين.
وأضاف أنه بعد تقنين الاجراءات تم ترقب وصول الراكب بعد التحريات التى اكدتها شرطة الميناء وبتفتيش حقائبه وامتعته بمعرفة السلطات الجمركية عثر بداخلها على جهاز كاسيت بداخل تجويفه اربعة اكياس لمخدر الهيروين زنة 500 جرام وتم اتخاذ كافة
الاجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق..

أهم الاخبار