رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

19 ديسمبر أولى جلسات طعن طلعت مصطفى

حوادث

الأحد, 16 أكتوبر 2011 11:41

كتبت ـ مونيكا عياد:

قررت محكمة النقض برئاسة المستشار حسام الغريانى تحديد جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات لنظر الطعن المقدم من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المتهم بتحريض ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري على قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بـمعاقبة هشام طلعت مصطفى بالحبس 15 سنة والمؤبد لمحسن السكرى، و3 سنوات إضافية لمحسن السكرى لحيازته سلاحا بدون ترخيص، مع مصادرة الأموال والسلاح.
تعود بداية القضية عندما وجهت النيابة إلى المتهم

ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح دون ترخيص.
ووجهت الى المتهم رجل الأعمال الشهير ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشوري هشام طلعت مصطفي تهمة التحريض والاتفاق والمساعدة علي قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في 28 يوليو 2008 مقابل مليوني دولار، وذلك لرغبة هشام طلعت في الانتقام منها لأنها هجرته وارتبطت بالملاكم
العراقي رياض الغزاوي في لندن.
وبدأ الكشف عن القضية في 8 أغسطس 2008 عندما تم إلقاء القبض على محسن منير علي حمدي السكري بتهمة قتل سوزان تميم وإصدار قرار النيابة العامة بحظر النشر في القضية، حيث ورد في 6 أغسطس 2008 كتاب انتربول أبو ظبي للتحري عن السكري لارتكابه جريمة قتل في دبي وذلك في إطار التعاون القضائي بين مصر والإمارات، فتم القبض علي المتهم واتخاذ الاجراءات في إطار التعاون القضائي.
وكانت محاكمة هشام طلعت ومحسن السكري أمام محكمة جنايات القاهرة استغرقت 29 جلسة على مدى 8 أشهر تقريباً بدءاً من أكتوبر 2008 لإصدار حكم الإعدام.

أهم الاخبار