رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آخرهم محمد رمضان.. فنانون حصلوا على الدكتوراه

مشاهير حصلوا على
مشاهير حصلوا على الدكتوراه الفخرية

أثار حصول الفنان محمد رمضان على درجة الدكتوراه الفخرية الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعدما أعلن من خلال منشور نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك .

اقرأ أيضًا.. 

(شاهد) محمد رمضان يحصل على الدكتوراه

سفير الشباب العربي

وعلق محمد رمضان على المنشور قائلًا :" شكراً وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي".

محمد رمضان يحصل على الدكتوراه الفخرية

ولا يعد محمد رمضان هو أول من حصل على الدكتوراه الفخرية  بل سبقه عدد من الفنانين والفنانات وفيما يلي تستعرض بوابة الوفد أبرزهم.

فاتن حمامة

1- فاتن حمامة

حصلت سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة على درجة الدكتوراه الفخرية مرتين الأولى من الجامعة الأمريكية فى القاهرة عام 2009، والثانية من الجامعة الأمريكية ببيروت عام 2013 .

شادية

2- شادية

منحت أكاديمية الفنون الفنانة شادية درجة الدكتوراه الفخرية فى الفنون وذلك فى احتفالية "مصر تفتخر بعروبتها"، وذهب مجلس أكاديمية الفنون لمنزل شادية لتسليمها شهادة الدكتوراه.

 نور الشريف

3- نور الشريف

منحت جامعة ويلز الدولية الفنان الراحل نور الشريف درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا لجهوده وتاريخه الفنى الكبير، ودوره فى خدمة المجتمع .

يحيى الفخراني

4- يحيى الفخراني

حصل الفنان يحيى الفخراني على الدكتوراة الفخرية مرتين، الأولى من جامعة ويلز الدولية، تقديرا لجهوده الكبيرة فى مجال الفن والمجتمع، كما حصل أيضا أمس على درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة كيب بريتون CBU تقديرا لفنه الراقى وإسهاماته المتميزة فى خدمة المجتمع.

محمد صبحي

5- محمد صبحي

حصل محمد صبحي على الدكتوراة الفخرية من الكلية الأمريكية للتنمية البشرية، تقديرا لمشواره الفنى الكبير، الحافل بمناقشة القضايا الفنية والاجتماعية الهادفة التى كانت تخدم المجتمع.

محمد عبده

6- محمد عبده

منحت الجامعة الأمريكية الدولية للدراسات المتخصصة فنان العرب محمد عبده وذلك تقديرا لدوره الفني البارز فى صناعة الموسيقى والغناء، وتم تسليمه شهادة التقدير فى حفل فنى كبير أحياه الفنان محمد عبده فى دار الأوبرا المصرية.

 عمر خيرت

7- عمر خيرت

حصل الموسيقار العربى عمر خيرت على الدكتوراة الفخرية، مرتين الأولى من جامعة ويلز الدولية تقديرا لاسهاماته الموسيقية الكبيرة في عالم

الفن، ودوره في خدم المجتمع، كما كرمته جامعة كيب تاون CBU والكلية الكندية الدولية ومنحته فى 2015 الدكتوراة الفخرية وشهادة تقدير لإسهاماته وإنجازاته فى مجال الفن.

حسين الجسمي

8- حسين الجسمي

حصل الفنان حسين الجاسمي على درجة الدكتوراة الفخرية مرتين الأولى كانت فى 2014 وذلك من أكاديمية الفنون، باعتباره رمزا عربيا يفتخر به الجميع، كما حصل على الدكتوراة الفخرية من جامعة كيب بريتون CBU بـ الكلية الكندية الدولية وذلك تقديرا لفنه الراقي وإسهاماته المتميزة في خدمة المجتمع.

محمد منير

9- محمد منير

حصل الكينج محمد منير على درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة ويلز وذلك تقديرا لمشواره الفني الكبير وعطاءه وتاريخه المشرف.

 نادية لطفي

10- نادية لطفي 

كرمت أكاديمية الفنون في مصر الممثلة نادية لطفي الجمعة بمنحها الدكتوراه الفخرية تقديرا لمشوارها الفني الطويل وأعمالها المميزة التي أثرت في تاريخ السينما المصرية.

 

 

الدكتوراه الفخرية

الدكتوراه الفخرية

هي شهادة بدون رسالة أو مناقشة وتعطى للشخص تقديرا لجهوده في مجالات معينة ، ويسعى الكثير من الفنانين والشخصيات البارزة في العالم للحصول عليها حيث يعتبر منح شهادة الدكتوراه الفخرية لشخصية ما تكريماً مميزاً للشخص وللمؤسسة التعليمية المانحة على حد سواء.

 

لمزيد من أخبار قسم المنوعات تابع موقع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة 

عقبال الأستاذية.. الجمهور يهنئ محمد رمضان بمناسبة حصوله على الدكتوراه

بالصور .. محمد رمضان يتلقى عزاء والدة زوجته من مسجد الشرطه

لليوم الرابع | محمد رمضان يحتل صدارة "يوتيوب" .. فيديو