رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"النويهي" يناشد أصحاب المقطورات إنهاء الإضراب

حماية المستهلك

الجمعة, 24 ديسمبر 2010 13:27
خاص: بوابة الوفد


ناشد مصطفى النويهي، رئيس جمعية نقل الركاب بالغربية، أصحاب المقطورات، بتشغيل سياراتهم لنقل البضائع المتراكمة في الموانئ، حرصاً علي المصلحة العامة وحتي لا ينهار الاقتصاد القومي، مؤكدا أن ماتردد عن استهداف عدد من البلطجية لأصحاب السيارات الذين فضوا الإضراب شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

 

وأشار النويهي، إلى أن المفاوضات تجري علي قدم وساق، لحل جميع المشاكل المتعلقة بالضرائب ومهلة العمل بالمقطورات من خلال القنوات الشرعية في الجمعيات والغرف التجارية والجهات المعنية بلجنة أصحاب السيارات المشكلة بقرار من وزير النقل.

وقال النويهي: إن الانقسام لا يجب أن يضرب المصلحة العليا لأصحاب السيارات والسائقين والإضراب أسفر عن اهتمام جميع الجهات المعنية في الحكومة وتم بحث أسباب الأزمة وتداعياتها، وأن الاستمرار في الإضراب يضر ولا يفيد.

من جهتهم رفض أكثر من ٦٠٪ من أصحاب السيارات في الغربية وكفر الشيخ والدقهلية الاستجابة لفض الإضراب لأن الوعود التي أطلقتها الحكومة لم تطبق علي أرض الواقع، وهدد بعضهم بالتصدي للسيارات المخالفة للإضراب واعتراضها علي الطرق السريعة ورشقها بالطوب والحجارة.

وتلقت مديرية أمن الغربية, عدة إخطارات بتضرر أصحاب السيارات من وجود عمليات اعتداء علي السائقين وتم تأمين الطرق بتشكيلات من الأمن حتي لا تتكرر حوادث رشق السيارات وحرقها.

وأكد أحد السائقين – طلب عدم ذكر اسمه - أنه قام بإخراج السيارات الخاصة به، إلا أنه فوجئ برسائل من أصحاب السيارات الرافضين فض الإضراب يهددونه بإخراج بلطجية للقيام بأعمال تخريبية ضده على الطرق السريعة .

يذكر أن أصحاب المقطورات علي مستوي المحافظات دخلوا في إضراب مفتوح منذ أكثر من 13 يوما احتجاجا على الضرائب الجديدة التي فرضتها عليهم وزارة المالية، وقرار إلغاء المقطورات بدعوي أنها المسئول الأول عن حوادث الطرق في مصر.


أهم الاخبار