رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعر حديد عز يرتفع 100 جنيه


أعلنت شركة حديد عز (كبرى شركات إنتاج وتسويق حديد التسليح فى مصر وتغطى نحو 60% من السوق المحلى) عن رفع أسعار تسليم شهر مايو المقبل بمبلغ 100 جنيه للطن زيادة عن سعر تسليم أبريل.

وكانت أسعار تسليم شهر أبريل 3950 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، وللمستهلك النهائى 4490 جنيها للطن فى القاهرة ووسط الدلتا، وبلغ سعر الطن فى الإسكندرية 4470 جنيها .

وعزت الشركة ، فى بيان لها اليوم السبت هذا التغيير المحدود إلى ارتفاع أسعار حديد التسليح العالمية مؤخرا بذات المبلغ تقريبا (20 دولارا للطن) ليصل إلى 795 دولارا.

وأوضح البيان أن الشركات تعتمد على الأسواق العالمية لتحديد سعر السوق المصرى، ولا علاقة لها بقوى العرض والطلب أو وجود ركود فى الأسواق، مستندة إلى استيراد خام البليت المكون الرئيسى لحديد التسليح.

يذكر أن باقى شركات إنتاج حديد التسليح سوف تعلن أسعارها خلال الـ24 ساعة

القادمة، حيث إنها من المعتاد أن تنتظر قرار شركة عز.

وأوضحت مصادر تجارية أن حلبة المنافسة بين الإنتاج المحلى والمستورد مازالت تدور حول نسبة 50% من حجم سوق ماقبل ثورة 25 يناير ومعظم السوق يرتكز حاليا على المشروعات الفردية، أما غالبية المشروعات الكبرى فمازالت متوقفة بسبب ما أثير من شبهات حول عدم قانونية الأراضى التى أقيمت عليها.

وأكدت المصادر أن الشركات المحلية مازالت تعمل بأقل من نصف طاقتها للحد من زيادة المعروض فى الأسواق وانخفاض الأسعار، فضلا عن تدفق الحديد المستورد من تركيا وأوكرانيا بأسعار أقل من 4200 جنيه للطن.