رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة أمريكية لخفض واردات النفط خلال 10 سنوات

حماية المستهلك

الأربعاء, 30 مارس 2011 18:13
بوابة الوفد – قسم الترجمة :



دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى العمل على خفض واردات النفط لبلاده بمقدار الثلث خلال العقد المقبل وسط ضغوط يواجهها للحد من ارتفاع أسعار الغاز. ووصفت وكالة إسوشيتدبرس هذا الهدف بأنه نبيل ولكن تحول دون تحققه العقبات.

ويقول كبار المسئولين في ادارة أوباما إن الولايات المتحدة ستسعى للحد من الاعتماد على النفط الأجنبي من خلال زيادة الإنتاج المحلي من الطاقة ، وتقديم حوافز لزيادة استخدام الوقود الحيوي والغاز الطبيعي ، وانتاج سيارات وشاحنات أكثر كفاءة

في استهلاك الوقود. ومن المتوقع أن يقدم أوباما تصورا عاما لهذه الخطوات خلال خطاب يوجهه حول الأمن الوطني من مصادر الطاقة اليوم الأربعاء في جامعة جورجتاون. وكان أوباما أشار في خطاب القاه الثلاثاء في مدينة نيويورك إلى ارتفاع أسعار البنزين في محاولة للتأكيد على الحاجة إلى خطة شاملة للطاقة.

ولم يقدم المسئولون في الادارة الأمريكية سوى تفاصيل قليلة حول كيفية تحقيق الأهداف العريضة التي

طرحها أوباما, مشيرين إلى أنه سيدعو إلى سياسات محددة الأربعاء. وأشاروا إلى أن الجهود على هذا الصعيد ستتطلب زيادة الإنفاق على البحث والتطوير. وتقول الادارة إنها لا تزال ترى أن هناك فرصا واسعة للتوسع في إنتاج النفط المحلي وإنتاج الغاز.

يشار إلى أن الجدل قد تزايد في خلال الشهور الثلاثة الأخيرة حول احتياجات الولايات المتحدة من الطاقة في ضوء ارتفاع وتيرة الثورات في المنطقة العربية, ما ألقى بظلاله على واردات النفط الأمريكية من المنطقة. وعزز من هذه المخاوف الأضرار التي لحقت بمحطة فوكوشيما النووية في اليابان إثر الزلزال المدمر هناك, ما أثار العديد من التساؤلات بشأن مستقبل الطاقة النووية.

 

 

 

أهم الاخبار