انفراج أزمة إعلام القاهرة

جامعة

السبت, 21 مايو 2011 14:39
كتب – زكى السعدنى :

أعلن د. حسام كامل رئيس جامعـة القاهـرة عـن انفـراج أزمــــة كلية الإعلام، وذلك عقب اجتماعـه صباح اليـوم السبت مـع الدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذ الصحافة بكلية الإعلام بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة في تصريحــات صحفية أنه سيستقبل غدا الأحد أبناءه الطلاب الذين تم توقيع عقوبة الفصل النهائي عليهم، كما سيستقبل مجموعة من أساتذة قسم الصحافة من بينهم الذين تمت إحالتهم إلى مجلس تأديب.

وأكد "كامل" أنه سيتم الاتفاق على حل توافقي يرضى جميع الأطراف ويحفظ كرامة أعضاء هيئة التدريس وتقاليد الجامعة في إطار من الشرعية والقانون .

وكان رئيس الجامعة قد قرر إحالة 3 اساتذة من كلية الاعلام الى مجلس تأديب بتهم تحريض الطلاب على الاعتصام والتظاهر وتعطيل الدراسة بالكلية وتضمن قرار الاحالة ، اشرف صالح رئيس قسم الصحافة ومحمود خليل وسليمان صالح الاستاذين بالكلية

.

كما كان قد قرر مجلس عمداء الجامعة فصل 9طلاب من المعتصمين بالكلية فصلا نهائيا اتهم المجلس الطلاب بأنهم خالفوا اللوائح والقوانين الجامعية وقاموا بحصار مجلس كلية الإعلام واحتجاز أعضائه لمدة تزيد علي ست ساعات منعوا عنهم خلالها الماء والدواء والدخول أو الخروج ، فضلا عن تعليقهم لافتات تنطوي على سب وقذف في حق أ.د. عميد الكلية بالإضافة إلى هتافات وشعارات تنال من قيادات الجامعة والكلية والتي سجلت على أسطوانة مدمجة تفصح عن أزمة أخلاقية قد تعانى منها الجامعة في الأيام القادمة.

 

أهم الاخبار