رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية ببنها

جامعة

الأربعاء, 20 فبراير 2013 09:41
فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية ببنها
القليوبية – محمد عبد الحميد:

قرر الدكتور "على شمس الدين" رئيس جامعة بنها فتح باب الترشيح لانتخابات الاتحادات الطلاب بكليات الجامعة صباح اليوم الأربعاء الموافق20 فبراير ولمدة 4 أيام حتى الأحد المقبل الموافق 24 فبراير.

وقرر شمس الدين تشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات وضمان نزاهتها وحياديتها.
من جانبه أكد نائب الدكتور سليمان مصطفي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إن ادارة الجامعة تقف علي مسافة واحدة من كافة المرشحين في انتخابات اتحاد الطلاب التي ستستمر إجراءاتها حتى مارس المقبل بداية

من فتح باب الترشيح وتلقى الطعون والانتخابات القاعدية بالكليات ثم انتخابات مجالس الاتحادات على مستوى الكليات والجامعة واعلان نتيجة الانتخابات وتنصيب الاتحادات الطلابية وحذر سليمان من استخدام الشعارات الدينية او الحزبية في الدعاية الانتخابية خلال الانتخابات. 
موضحا أن أي خروج عن السياق سيكون هناك رد فعل قوي وسيتم تطبيق العقوبات التي نص عليها قانون الجامعات.

وقال نائب رئيس الجامعة إنه تم الانتهاء من الكشوف الخاصة

بالانتخابات وارسالها الي العمداء والكليات وتوزيع الدفاتر الانتخابية واللائحة واختيار الاساتذة المشرفين علي الانتخابات.
مشيرا الي انه تم استحداث يوم إضافي في الجدول وهو يوم، مخصص لقيام المرشحين بعرض برنامجهم الانتخابي قبل إجراء التصويت بيوم كما تم تخصيص 20 دقيقة لكل مرشح لعرض برنامجه الانتخابي خلال مؤتمر يعقد في الجامعة بين المرشحين.
مؤكدا أنه سيتم استخدام الحبر السري والصناديق الشفافة في الانتخابات والسماح للجمعيات الحقوقية بمراقبة الانتخابات للخروج بها بشكل صحيح ولائق.
وتقدم العشرات من الطلاب الذين ينتمون لتيارات سياسية مختلفة بأوراق ترشحهم لخوض الانتخابات بكليات الجامعة المختلفة وسط حملات دعايا مكثفة من طلاب التيار الدينى وطلاب التيارات المدنية المختلفة.

أهم الاخبار