رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقيع اتفاقية الشراكة بين جامعة فاروس والمعهد الملكى بالسويد

جامعة

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 17:25
توقيع اتفاقية الشراكة بين جامعة فاروس والمعهد الملكى بالسويد
كتب - زكى السعدنى:

احتفلت جامعة فاروس بالإسكندرية احتفالية بقاعة المؤتمرات الكبرى، بتوقيع اتفاقية الشراكة بين جامعة فاروس والمعهد الملكي للتكنولوجيا بالسويد KTH بحضور سفيرة السويد ملين شري ومحمد رجب رئيس مجلس أمناء جامعة فاروس والمهندس علاء رجب نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور عبد المنعم موسى رئيس الجامعة والدكتور رامون فيس نائب رئيس جامعة KTH.

أعلن المهندس علاء رجب نائب رئيس مجلس أمناء جامعة فاروس في الجلسة الافتتاحية أن اتفاقية الشراكة بين هندسة فاروس و KTH ساهمت في تقديم برنامج تعليمي مقبول

على المستوى الأوروبي، يستطيع من خلاله الخريج الانضمام المباشر والفعال إلى الصناعة واستكمال دراساته العليا في أكثر الجامعات تقدماً على المستوى الدولي، خاصة أن المعهد الملكي يعد من بين أهم عشر جامعات تدرس العلوم الهندسية في أوروبا.
وأعربت السفيرة السويدية عن سعادتها بتدشين هذه الاتفاقية مع جامعة فاروس وأشارت إلى أن التواجد السويدي في مصر له تاريخ طويل مما يؤكد عمق العلاقة بين البلدين، ووجود
اتفاقية مع مصر تم توقيعها سنة 2000 وقال الدكتور عبد المنعم موسى رئيس جامعة فاروس بأنه بموجب هذه الاتفاقية فإن المعهد الملكي السويدي يضمن المستوى العلمي لخريجي هندسة فاروس بنفس مستوى خريج هندسة KTH، بالإضافة إلى أن الاتفاقية تؤكد جودة العملية التعليمية.
وقال الدكتور فوزي عبد الغني عميد كلية الإعلام المتحدث الرسمي لجامعة فاروس بأن الاحتفالية شهدت مراسم تبادل الاتفاقية بين الجانبين من جانب رئيس جامعة فاروس ونائب رئيس جامعة KTH.
وأشار عبد الغنى الى أن الدكتورة ماجدة المسيك عميد العلاقات الدولية أعلنت أنه بموجب الاتفاقية تم اعتماد خمسة برامج هندسية بالجامعة في أقسام الهندسة الميكانيكية والكهربية والبتروكيماويات والحاسبات والهندسة المعمارية.

 

أهم الاخبار