التعليم ترفع شعار "امتحان آمن وعادل لجميع الطلاب"

جامعة

السبت, 26 مايو 2012 18:06
التعليم ترفع شعار امتحان آمن وعادل لجميع الطلاب
كتب - زكى السعدنى:

أكد الدكتور محمود أبو النصر رئيس قطاع التعليم الفنى، انتهاء وزارة التربية والتعليم من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية التى تبدأ غدا "الاحد" واستعداد اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب الممتحنين.

وأضاف أن رؤساء اللجان انتهوا من جميع الأعمال الإدارية من ترتيب للجان ووضع كشوف أرقام الجلوس على أبواب اللجان ومقاعد الامتحان، وتجهيز غرف الكنترولات واختيار العاملين بها.
وأوضح أن قطاع التعليم الفنى قد انتهى من جميع الأعمال المتعلقة بامتحانات الدبلومات الفنية النظامين ثلاث وخمس سنوات وذلك من خلال 20 لجنة نظام ومراقبة، و19 لجنة إدارة، أشرفت على تجهيز وإعداد 2106 لجان امتحانية بمختلف محافظات الجمهورية، ينتظم لأداء الامتحان بها ما يقارب 900 ألف طالب.
وأكد أنه تم ندب عدد 110167 معلماً للجان سير الامتحانات للعمل كملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان امتحانية، كما تم ندب عدد 4074 معلماً لمراكز توزيع الأسئلة البالغ عددها

65 مركزاً.
وأوضح أن أعمال تقدير الدرجات للتعليم الصناعى والزراعى ستبدأ فى الثالث من يونيو، والتعليم التجارى فى التاسع من يونيو، وذلك من خلال 40030 مقدراً للدرجات تم انتدابهم من معلمى الصفوف الدراسية النهائية.
وأكد اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن استعداد 906 استراحات لاستقبال المعلمين المتدربين لأعمال المراقبة بلجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية، حيث تم عمل قاعدة بيانات تتضمن مواقع الاستراحات وعناوينها وأرقام التليفونات والمسئول عن الاستراحة وتليفونه المباشر لتكون عونًا فى حل ما قد يطرأ من مشكلات.
كما تم الانتهاء من نقل 80% من أوراق الأسئلة الامتحانية من المطبعة السرية الى مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات والبالغ عددها 65 مركزاً (25 مركزاً بالمحافظات و40 مركزا بمحافظتى القاهرة والجيزة)
وذلك من خلال 25 الى30 رحلة طيران الى المحافظات النائية، و35 الى 45 رحلة سيارة الى المحافظات التى تم إدراجها بخطة النقل البرى.
وأوضح حسام أبو المجد أن تأمين اللجان يتم بالتعاون مع وزارة الداخلية، مع الوضع فى الاعتبار احتياطات أمنية لما قد يحدث من مشكلات، موجها عظيم الشكر للقوات المسلحة المصرية على التعاون الصادق والمثمر والمشاركة الفعالة فى نقل أوراق الأسئلة الى مراكز التوزيع بالمحافظات.
وأوضح أن دور الإدارة المركزية للأمن يشمل تأمين المطبعة السرية أثناء طباعة الامتحان بالاشتراك مع وزارة الداخلية، وتأمين نقل أوراق الأسئلة الى المطارات، والإشراف على نقلها الى المحافظات بالطرق البرية، والتأكد من وصول الأسئلة الى مراكز التوزيع بالمحافظات، ومتابعة خروج أوراق الأسئلة الى لجان السير فى التوقيتات المحددة منخلال غرفة العمليات.
يضاف إلى ذلك تأمين إجراءات نقل أوراق الأسئلة يومياً الى مراكز توزيع محافظتى القاهرة والجيزة، وتأمين لجان سير الامتحان وعودة أوراق الإجابة تحت الحراسة الى لجان تقدير الدرجات والبالغ عددها 20 لجنة نظام ومراقبة على مستوى الجمهورية. فضلاً عن التعامل مع أى مواقف طارئة من شأنها الإخلال بأمن الامتحانات.

 

أهم الاخبار