عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوهاج تشارك فى مشروع تقييم مخرجات التعلم العالى

بوابة الوفد الإلكترونية

تشارك جامعة سوهاج فى مشروع تقييم مخرجات التعلم في التعليم العالي (اهيلو).

صرح بذلك أ.د.أحمد سليمان مسئول تنفيذ المشروع بسوهاج انه تم اختيار كلية التجارة للمشاركة في مسار" الاقتصاد" في مشروع (اهيلو) وذلك من بين 10 جامعات مصرية تشارك في هذا المسار ضمن جامعات أخرى على مستوى العالم.
وأوضح انه يؤدى 200 طالب وطالبة بالفرقة الرابعة من كلية التجارة اختباراً في الاقتصاد عبر الانترنت ووفقا للمعايير العالمية لإدارة الاختبارات.
مشيرا إلي أن إجمالي وقت الاختبار 120 دقيقة (يشمل الاختبار أسئلة إنتاج إجابة وأسئلة اختيار من متعدد, وفى نهاية جلسة الاختبار هناك استبيان للطالب عن السياق التعليمي).

واشار أ.د. محمد المنيلاوى عضو لجنة تنفيذ المشروع إلى أن هذا المشروع هو مبادرة دولية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية, وهى أول مبادرة تهدف إلى تقييم المعارف والقدرات والمهارات التي اكتسبها طلاب

الجامعة وأشار إلي أنه تشارك في هذه المبادرة 16 دولة من قارات العالم الستة.

منوها إلي أنه تم تحديد يوم 26/4/2012 موعداً لأداء الاختبار فى الجامعات المصرية ومن بينها جامعة سوهاج.
وأوضح أنه تم عقد العديد من الندوات بالجامعة – تحت رعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة - من قبل أعضاء الفريق التنفيذي للمشروع وفريق إدارة المشروع بالجامعة, وذلك لنشر ثقافة المشروع والتعريف به على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب, حيث أبدى الطلاب حماساً شديداً للمشاركة فى المشروع كما أظهر استطلاع الرأي الذي أجرى لهذا الغرض.