رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمعية علمية ورابطة لخريجى قسم اللغة الألمانية بتربية عين شمس

جامعة

الأحد, 01 أبريل 2012 16:06
جمعية علمية ورابطة لخريجى قسم اللغة الألمانية بتربية عين شمس
كتب - زكى السعدنى :

أعلن د. علي الجمل عميد كلية التربية جامعة عين شمس عن تأسيس الجمعية العلمية لخريجي الكلية بهدف ربط الخريجين بالكلية.

وأكد خلال ملتقي خريجي قسم اللغة الألمانية، أن الجمعية تستهل أنشطتها بتوفير منح علمية لعشرة مدرسين مساعدين بالكلية للدراسة بجامعة جزيرة الأمير إدوارد الكندية هذا العام، توفير مزيد من المنح العلمية للمعيدين والمدرسين المساعدين فضلا عن تحسين البنية التحتية للكلية وبناء قاعات ومعامل مجهزة بالكلية.
وأوضحت د. إيمان شلبي رئيسة القسم ومديرة مركز التميز لدراسات وبحوث اللغات الألمانية والعربية لغير الناطقين بهما بالكلية أن إنشاء رابطة خريجي قسم اللغة الالمانية

هي الأولي من نوعها علي مستوي خريجي الكلية.
وأكدت ان هدف الرابطة الحفاظ علي التواصل والترابط بينهم وبين الكلية، حيث ستعمل علي مشاركة الخريجين في تطوير برامج القسم بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل وتدريب الطلاب وإيجاد فرص عمل لهم.
وأضافت أن قسم اللغة الألمانية بالكلية علي قدر كبير من التميز مقارنة بالأقسام المشابهة بالجامعات الأخري ، وهذا بفضل التعاون المستمر مع مؤسسات ألمانية كمعهد جوته والهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) .
ومن جانبه أكد د. نبيل قاسم مؤسس قسم اللغة الألمانية بالكلية وأول رئيس له أن تأسيس هذا القسم جاء تأثراً بالتجربة الألمانية الرائدة في التغلب علي المصاعب وتحقيق التقدم والتطور، مشدداً علي ضرورة تطوير أسلوب تعلم اللغات في مصر بحيث تتحول المعرفة اللغوية السلبية التي لا تقوم علي مشاركة الطالب إلي معرفة إيجابية يكون الطالب طرفاً فاعلا بها.
وأشار إلى أن الوقت الحالى هو الوقت الأمثل لتحقيق ذلك في ظل الثورة التكنولوجية، مقترحا أن يتم تفعيل الاتصال مع أقسام تدرس اللغة الألمانية من جامعات خارج مصر لكي يتم التعرف عن قرب علي طرق التدريس هناك ومميزاتها وعيوبها.
وحضر الاحتفال الذي نظمه قسم اللغة الألمانية للاحتفال بخريجي القسم منذ تأسيسه عام 1975، آنا فيلت فوير ممثلة للهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

أهم الاخبار