رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية بجامعة الزقازيق

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت جامعة الزقازيق عن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية مساء أمس الخميس على أن يتم إغلاق باب الترشح الاثنين وهو ما يعني أن فترة الدعوة للانتخابات ولترشح مدتها 4 أيام بينها يومان إجازة رغم أن الدعوة للترشيح يجب أن تتم قبلها بعشرة أيام طبقا للائحة الطلابية سيئة السمعة والتي ستجري الانتخابات بها وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب لاستكمال أوراقهم.

وقال أحمد البنا عضو الاتحاد السابق لطلبة كلية الطب بجامعة الزقازيق فى تصريح خاص لـ "بوابة الوفد": إن إدارة الجامعة أعلنت عن فتح باب الترشح لاتحاد الطلبة بالكلية مساء الخميس الماضي دون إبلاغ الطلاب بميعاد الترشح المفترض بأن يتم قبلها بفترة لا تقل عن عشرة أيام حسب اللائحة.
وأشار البنا الى أن الإعلان تم قبل يومين فقط من فتح باب الترشح رسميا والذي سيكون يوم الأحد القادم ولمدة يومين فقط، مع العلم بأن يومي الجمعة والسبت إجازة داخل الكلية مما يعني أن الإعلان عن فتح باب الترشح لم يستغرق أكثر من ليلة واحدة في مخالفة صريحة للائحة الطلابية.
وأوضح البنا أن وزير التعليم العالي أصدر قراره لإدارات الجامعات بإجراء انتخابات اتحاد الطلبة بنظام اللائحة القديمة التي تتيح لعميد الكلية حق تعيين أعضاء الاتحاد وليس انتخابهم، كما تتضمن سرية ميزانية اتحاد الطلاب وتعطي صلاحيات كبيرة لموظفي رعاية الشباب في التحكم في ميزانية وقرارات الاتحاد.
وأكد أن طلبة الكلية سوف ينظمون وقفة احتجاجية غدا السبت أمام شئون الطلبة بالكلية للمطالبة بوقف الانتخابات الحالية، فيما يقابل ممثلون عنهم رئيس الجامعة لمطالبته بالإعلان عن موعد جديد لانتخابات اتحاد الطلاب وإقراره باللائحة الجديدة التي يجري الانتهاء منها الأيام القادمة بعد تلافي بعض الملاحظات داخلها، مؤكدا أنهم سوف يقررون مقاطعة الانتخابات والاعتصام بالكلية حال الاستمرار في إجرائها علي هذا النحو بالمخالفة للائحة.