فى أول مواجهة لحسين خالد

فيديو ..طلاب الدبلومة الأمريكية يعترضون على رفع الحد الأدنى للنجاح إلى 55%

جامعة

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 17:38
فيديو ..طلاب الدبلومة الأمريكية يعترضون على رفع الحد الأدنى للنجاح إلى 55%
كتب – محسن سليم ومحمود فايد:

واصل طلاب الدبلومات الأمريكية تظاهراتهم أمام مقر المجلس الأعلي للجامعات بجامعة القاهرة مهددين بالاعتصام اعتراضا علي قرار وزير التعليم العالي الدكتور حسين خالد برفع الحد الأدنى للنجاح بالجامعات الخاصة والدبلومات الأمريكية إلي 55% بدءا من العام الدراسى القادم.

وعاود الطلاب تنظيم وقفة احتجاجية عصر اليوم بعد أن تظاهروا في الصباح  بأعداد قليلة وبعد ذلك انضم لهم العديد من الطلاب للتتزايد أعدادهم ويشتعل الموقف أمام المبني الرئيسي لجامعة القاهرة وسط دموع من الطلاب الذين وفقا لهذا القرار يعتبرون راسبين.
ورددوا هتافات "السنة خلصت يا وزير مفيش وقت للتعديل"، و"ده مستقبل مش هزار يسقط يسقط القرار"، و"يا وزير قول الحق أنت ظالم ولا لأ".

ورفعوا لافتات "المجلس الأعلى للجامعات وضع قرار لتخريب اللى فات"، و"السنة خلصت يا وزير مفيش وقت للتعديل".
وأصدر الطلاب بيانا تم توجيهه لوزير التعليم العالي  طالبوا فيه بالمساواة بين طلاب الدبلومات، والأمريكان والثانوية العامة

في معدل النجاح وهو 50% وعدم استثناء الدبلومة الأمريكية.
وطالبوا أيضا بالإبقاء علي نظام الدبلومة الأمريكية  وتشكيل لجنة إفتاء تضم المتخصصين من المدارس والجامعات المعنية حتي لا يصدر قانون بعد ذلك يضر بمصالح الطلاب.

إضافة إلي إشراك الطلاب وأولياء الأمور في اتخاذ القرارات التي قد تضر بمصالح الطلاب حتي ولو كان بالاستفتاء علي الإنترنت يؤخذ رأي الطلاب فيه.
وقالت أميمة مصباح مديرة القسم الأمريكي بإحدي المدارس وأحد أولياء أمور الطلاب لـ"بوابة الوفد" إن تكاليف السنة الدراسية للطالب في الدبلومة الأمريكية  تصل إلي أكثر من 80 ألف جنيه، إضافة إلي المجهود في المذاكرة طبقا للنظام الأمريكي الذي يختلف عن النظام الثانوية العامة.

ومن جانبه، قال مؤمن مالك أحد أولياء الأمور ومديرإداري في بنك فيصل الإسلامي إن هذا القرار الفاشل سيكون سببا في خراب بيوتنا، مشيرا إلي أن ابنته استطاعت أن تحقق درجة النجاح خلال الدبلومة.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=d8tv01TCvOY

أهم الاخبار