رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السكك الحديدية: زيادة أسعار تذاكر القطارات قيد الدراسة.. ودعم الدولة مستمر

وزير النقل يتفقد
وزير النقل يتفقد أحد القطارات

قال المهندس مصطفى أبوالمكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن  وزير النقل يدرس توقيت زيادة تذاكر القطارات حاليًا، وهناك دعمًا ما زال يُقدم للركاب ، معقبا: "في الخطوط الطويلة بنكون أقل من سعر الأتوبيس، وفي الخطوط القصيرة بنكون أقل من سعر الباص و الزيادة لا تغطي قيمة سعر التذكرة بالكامل، والدولة ما تزال تتحمل دعمًا.

اقرأ أيضا

وزير النقل: 60% من ركاب الضواحي لا يدفعون تذكرة القطارات (فيديو)

وأضاف مصطفى أبوالمكارم،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزير النقل بأن يشهد العام 2021 إنتهاء وجود عربات سكة حديد قديمة، مؤكدًا أنه تم العمل على تطوير المنظومة بالكامل بعد توجيهات الرئيس في هذا الصدد، مشيرا إلى أنه تم تطوير عربات وإعادة تأهيل، والورش وخلافه؛ لرفع درجة الأمان لخط سير القطارات، وتحسين الخدمة للراكب على كافة المستويات، وزيادة طاقة الخطوط.

عربات قطارات قديمة

عدد العربات الجديدة والمطورة حوالي 3400 عرب


وتابع مصطفى أبوالمكارم أن عدد العربات الجديدة والمطورة حوالي 3400 عربة،

لافتًا إلى أن عملية التجديد مستمرة سواء في العربات أو الجرارات أو السكة نفسها، مشيرًا إلى أن التجديد مستمر لكل عناصر المنظومة.


وأوضح مصطفى أبوالمكارم أنه في عام 2024 تهدف السكة الحديد للوصول لـ 1.5 مليون راكب يوميًا، وحاليًا التعداد 1.1 مليون راكب شاملين التذاكر والاشتراكات، موضحًا أنه ما زال هناك من يتهرب من قطع تذاكر القطارات، ولا نستطيع حصر هؤلاء.

 

عربات قطارات حديثة

تركيب الإشارات يساعد على اختصار زمن الرحلة


وأكد  مصطفى أبوالمكارم أن تركيب الإشارات يساعد على اختصار زمن الرحلة، وسيتم الإنتهاء من 80% من إشارات 4 خطوط رئيسية منتصف العام المقبل منها خطي القاهرة إسكندرية، والقاهرة أسوان.

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا