عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقي: أغلب الكويتيين يرفضون الدفاع عن مبارك

قال الكاتب والمحلل السياسى الكويتي عمار تقي إن المحامين الكويتيين الذين تطوعوا للدفاع عن مبارك يمثلون انفسهم ولا يمثلون الشعب الكويتي معربا

عن تحياته لثورة شعب مصر التي أعادت الروح للعرب، مضيفا أنه لا يبالغ إن قال إن اغلب الكويتيين مع الثورة المصرية التي أعادت للعرب كرامتهم، مؤكدا ان دماء شهداء مصر هي دماؤنا التي لا تقبل عليها المزايدات الرخيصة.

وأضاف تقى عبر حسابه الخاص على "تويتر" أنه على يقين أن من يهين الثورة فهو يهين نفسه أولا وأخيرا وأن هناك من يريد البحث عن الشهرة و التكسب  ولكن ليس على حساب دماء الأبرياء و الشهداء، ولا يتكسب على حساب مصر الثورة.

وتابع تقي: إن أيتام مبارك ليسوا فقط في مصر، وإنما في كثير من الأماكن، منهم الحكام ومنهم الرعاع ! لذلك تجدهم يشتمون مصر عبر أذنابهم! لذلك ذهب مبارك غير مأسوف

عليه، وبقى الشعب المصري بأصالته و معدنه الأصلي.

وأشار المحلل السياسي إلى أن مبارك لم يقف مع الكويت - خلال حربها مع العراق - من أجل "سواد عيوننا"، وإنما من اجل "الفلوس! " لكن المصريين وقفوا لأنهم لا يرضون بالظلم و"معدنهم دهب" – حسب وصفه -، داعيا أن يحمى الله مصر الثورة ويبعد عنها كل شر دولي وعربي، واصفاً المحامين الذين قالوا إنهم تطوعوا للدفاع عن مبارك "شاذين" في الفكر، حيث لا يوجد عاقل أو منصف ينكر دور الشعب المصري، والفرق كبير بين الشعب المصري وبين مبارك.