رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسواني: المحامون الكويتيون فكرة جديدة لفريد الديب

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الروائي د.علاء الأسواني تعليقا على وصول فريق المحامين الكويتيين إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل، برئاسة المحامى الكويتى فيصل العتيبى، "لو توفرت لأي إنسان معلومات كاملة عن جرائم مبارك في حق المصريين يستحيل أن يؤيده,  اعتقد أن المحامين الكويتيين فكرة جديدة لفريد الديب"

واستنكر الأسواني في تدوينة له علي صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حصول المحامين على تصاريح حضور المحاكمة من رئيس محكمة الاستئناف قائلا " تطوع عشرة محامين كويتيين للدفاع عن مبارك وقد حصلوا على ترخيص بحضور المحاكمة قبل ان يصلوا الى مصر".
وتساءل الأسواني: متى يحظى أهالي الشهداء بنفس المعاملة؟ معظم أهالي الشهداء لم يسمح لهم بحضور محاكمة مبارك وهذا حقهم القانوني بالإضافة إلى ضربهم بواسطة أبناء مبارك أمام أعين خمسة آلاف فرد أمن، معلنا تقديره للشعب الكويتى الذين تضامنوا مع الثورة وان هؤلاء المدافعين عن مبارك لا يمثلون إلا أنفسهم، متسائلا: هل من حق أهالي الشهداء أن يستعينوا بمحامين من الكويت والبلاد العربية الاخرى؟, يفترض أن تسمح لهم المحكمة بذلك كما سمحت لمبارك.
ويذكر أن المحامي فيصل العتيبي أعلن مسبقا في تصريحات صحفية عن استعداده  للتطوع  للدفاع عن الرئيس السابق لرد جميل الرئيس السابق لموقفه أثناء الغزو العراقي الغاشم على الكويت وقيام مبارك باحتضان أفراد الشعب الكويتي أثناء فترة الغزو- على حد وصفه - مضيفا أنه مقتنع ببراءة المبارك وعائلته من الاتهامات المسندة اليهم وهو ما دعاه الى أن يتطوع بالدفاع عنه والذي هو الملاذ الوحيد لنفي الاتهامات.
وتابع قائلا: "المتهم بريء حتى تثبت إدانته، ومبارك حتى الآن لم يصدر ضده أي حكم، ومن حقه أن يكون هناك دفاع عنه، والثورة لم تأت من أجل وأد الديمقراطية أو دهس حقوق الإنسان، وإنما من أجل توافر ضمانات المحاكمة العادلة له، التي تقرها الدساتير المحلية والدولية".