رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهين: جمعة الهوية خطوة لتحرير القدس

ثورة الغضب

الجمعة, 29 يوليو 2011 10:57
كتب-محمد معوض ومحمد جمعة وأحمد حمدى ومحمد عبد الستار :


أكد مظهر شاهين خطيب الجمعة في ميدان التحرير أن جمعة الهوية تعد خطوة أولى لتحرير بيت المقدس، لافتا إلى أن المسلمين أكدوا للعالم كله على أن نسيج مصر لن ينفرط.

واضاف شاهين:" أكدت كثيرا لفلول الوطني الذين يريدون الفرقة للشعب على أن المصريين والإخوان والسلفيين بأحزابهم السياسية وبكافة اتجاهاتهم الفكرية سيخذلونهم وها هم قد جاءوا إلى ميدان التحرير قبلة الحرية والكرامة ليعلنوا أنهم سيبقون يدا واحدة لمصلحة هذا الشعب".

كما أشار شاهين إلى أن هذه اللحظة يحق فيها لمصر أن تفخر بأبنائها الذين قاموا بإنجاح مليونية الهوية ولم الشمل بعدما كانت بينهم فوارق، لافتا إلى أن مصر ستبقى محافظة على خلفيتها الإسلامية .

وشدد مظهر على أن هذه الخلافات من الضروري أن تزول وأن ننتبه إلى مطالبنا التي ننادي بها منذ اندلاع الثورة لتطهير مصر من بقايا النظام السابق، داعيا الشعب كله إلى الخضوع للإرادة الشعبية

التي كانت أول مظاهرها نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وفي سياق متصل أدي المتظاهرون صلاة الغائب علي ارواح شهداء المسلمين فى العراق وفلسطين وسوريا وليبيا، كما قاموا بأداء صلاة العصر قصرا استكمالا لتظاهراتهم التي ستتسمر علي مدار اليوم الجمعة .

وكان المتظاهرون بميدان التحرير قد حسموا اختيارهم لخطيب اليوم لصالح مظهر شاهين, بعد أن ترددت أنباء عن أن خطيب الجمعة سيكون مفاجأة, وتردد أنه سيكون الشيخ محمد حسان, أو أحد مشايخ السلفيين المشهورين، فيما أذن للصلاة د. صفوت حجازي.

شاهد الفيديو

أخبار ذات صلة :

حجازي: على القدس رايحين شهداء

مشايخ السلفية: خذوا العبرة من الاندلس

أهم الاخبار