إنذار لتأجيل محاكمة مبارك

ثورة الغضب

الخميس, 28 يوليو 2011 14:13
كتبت– مونيكا عياد:


تقدم محام بإنذار علي يد محضر للمستشار عمر عبد العزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة والمستشار أحمد رفعت رئيس هيئة محكمة مبارك، للمطالبة بتأجيل محاكمة مبارك لحين الفصل في القضية المقامة امام محكمة القاهرة للامور المستعجلة والتي تطالب بوقف محاكمة مبارك جنائيا . وكان المحامي يسري عبد الرازق تقدم بدعوي مستعجلة لوقف تنفيذ قرار 3642 جنايات قصر النيل، الصادر من عبد المجيد محمود النائب العام باحالة الرئيس السابق للمحاكمة الجنائية لجلسة 3 أغسطس المقبل. وقررت محكمة الامور

المستعجلة الدائرة الثانية تأجيل نظر الجلسة إلي 22 سبتمبر للاطلاع علي المستندات.

وأوضح يسري في دعواه انه جمع العديد من التوكيلات التي تطالب بالعفو عن مبارك باعتباره أحد الرموز والقيادات المصرية التي قامت بالعديد من الانجازات المصرية والخارجية في الدولة الحديثة، مضيفا انه بناء علي تلك التوكيلات طلب بمنع ووقف محاكمة مبارك بناء علي طلب شعبي.

كما طالبت الدعوي بمنع وصف مبارك بالرئيس المخلوع فى جميع

وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ووضع اسم الرئيس السابق بدلاً منه، استناداً إلى بيان التخلى الذى ألقاه اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق يوم 12 فبراير الماضى، وأنه تخلى بإرادته عن الحكم، وسلم إدارة شئون البلاد للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار المحامى فى صحيفة الدعوي أن الرئيس السابق له من الإنجازات والمشروعات، وتاريخه العسكرى يشهد له طوال 30 سنة حكم فيها مصر أنه بطل الحرب والسلام الذى استعاد كل شبر من أرض مصر من الاحتلال الإسرائيلى، وصاحب الضربة الجوية الأولى التى فتحت أبواب النصر، مشيراً إلى أن اسمى الرئيسين السابقين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات مازالا موجودين فى البلاد.

 

أهم الاخبار