رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهين: الرئيس مبارك لن يحاكم عسكرياً

ثورة الغضب

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 22:59
كتبت- سمر فواز :

سادت حالة من الاستياء العام فى الشارع عقب كلمة اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى والتى ذكر فيها لقب الرئيس مبارك ثلاث مرات فى خطابه.

وأكد شاهين في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن الرئيس مبارك ونجليه ورموزه لن يحاكموا عسكريا، مضيفا أن المجلس لن يحيل للمحاكمات العسكرية من ارتكب جريمة من جرائم القانون العام، وسوف يحاكم هؤلاء أمام قاضيهم الطبيعي .

وأشار إلى أن "القاضي الطبيعي" مفهومه يحدده القانون، مشيرا إلى أن الحدث

يحاكم أمام محكمة الأحداث، وجنايات الرشوة تحاكم أمام محاكم أمن الدولة .

ونفي شاهين تقييد سلطات رئيس الوزراء د.عصام شرف من المجلس العسكري، مؤكدا أن المجلس أطلق يد شرف فى تغيير الوزارء وحركة المحافظين ولم يتدخل فى عمله واختياراته.

وقال إن اختيار الوزراء والحكومة لن يتم عبر استفتاء شعبي أو آراء الشعب، وفي بعض النظم رئيس الجمهورية له سلطة مطلقة لاختيار الوزراء،

وبالتالي سلطة مطلقة للمجلس الأعلي للقوات المسلحة .

وفيما يتعلق بمحاكمة "الرئيس مبارك"، قال اللواء شاهين إنه في حالة تواجد شخص متهم ومريض وطلبته النيابة، في هذه الحالة تشكل لجنة لتحديد حقيقة مرضه وينتقل إليه وكيل النيابة للتأكد من حالته الصحية، وبالتالي النائب العام قام بتشكيل لجان طبية للاستفسار عن الحالة الصحية لمبارك من كبار الأطباء الشرعيين .

وأثبتت تقاريرهم أن مبارك غير قادر علي الحركة، ولكن موضوع المحاكمة سلطة مطلقة للمحكمة، ويمكن أن تنتقل إليه أو أن تأتي به في حالة سماح صحته بذلك والمعيار الأمنى أيضا مقياس في حالة استدعائه للمحكمة.

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

 

أهم الاخبار