رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز:كلمة شرف تذكر المصريين بمبارك

ثورة الغضب

الأحد, 10 يوليو 2011 12:06
كتب- جبريل محمد:


لاقت كلمة رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف أمس السبت انتقادات واسعة من جانب المعتصمين في التحرير الذين رأوا فيها تكرارا لنفس اللغة التي كان يستخدمها الرئيس السابق حسني مبارك لتخدير الشعب في محاولة للاستمرار في الحكم، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية . وقالت الصحيفة اليوم الأحد إن شرف سعى خلال كلمته التي أصدر فيها أمر لوزير الداخلية منصور عيسوي بإيقاف كل الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين خلال ثورة يناير، تهدئة المحتجين

الذين زادت ثورتهم بعد الكلمة.

وقال شرف خلال كلمة متلفزة إنه أصدر تعليمات جديدة بإقالة ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين وإن عملية تعليق العمل تبدأ من الخميس المقبل"، وتأتي الكلمة بعد يوم من المظاهرات الواسعة التي شهدها ميدان التحرير ومختلف المحافظات المصرية تنديدا ببطء وتيرة الاصلاحات وعدم معاقبة المسئولين.

وتعهد شرف بسرعة تنفيذ مطالب المحتجين، والتي تشمل القصاص من ضباط

الشرطة المتورطين في قتل المتظاهرين، وإجراء محاكمات شفافة لأعضاء الحكومة السابقة ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين, إلا أن كلمة شرف لم تلق إعجاب المتظاهرين الذين رأوا فيها التفافا على مطالبهم، وهددوا بمواصلة الاعتصام.

نقلت الصحيفة عن رءوف إسماعيل (43 عاما) أحد المحتجين قوله: "شرف أصبح يستخدم لغة مبهمة للغاية.. تذكرنا بكلمات مبارك والتي كان من خلالها يحاول الاستمرار في السلطة".

وبعد خطاب شرف، قطع آلاف المحتجين الطريق الرئيسي لطريق السويس، وتصاعد الإحباط بين المصريين بسبب عدم وجود تغيير منذ رحيل مبارك في 11 فبراير الماضي.

اخبار ذات صلة:

فيديو..شرف:إقالة الضباط قتلة المتظاهرين

الآلاف يطالبون بإقالة شرف عقب بيانه


أهم الاخبار