رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عجوة: القاضي يمثل القانون وليس الشارع

أكد رئيس نادي قضاة الإسكندرية المستشار عزت عجوة ضرورة التفريق بين محاكم القضاء القانونية وبين محاكم الثورة ، موضحا أن محاكم الثورة تتكون من غير رجال القضاء وخارج الاطار القانوي والدستوري للقضاء.

وقال المستشار عزت عجوة اليوم الأربعاء: من المؤسف أن أسمع وأشاهد ما أراه من تناول لإجراءات المحاكمات والأحكام الصادرة لأن القاضي لا يعبر عن رأي الشارع بقدر ما يمثل صوت القانون والعدالة فيما هو معروض عليه من قضايا".

وأضاف:" إنه لا يوجد تأخير في محاكمات رموز النظام السابق، بل يوجد إدراك غير واع لحقيقة الأمور، وأنه لا يجوز التعليق عن حكم قضائي قبل قراءة أسبابه .

وحذر من أن التسرع في رفض أو قبول أو الطعن على أي حكم قبل قراءة

الأسباب الخاصة به يؤدي إلي مخاطر كبيرة، داعيا الجميع الى أن يلتزم الحيطة والحذر في تناول الأحكام علي نحو يخل بحريتها وكونها عنوان الحقيقة.

وأوضح عجوة أن نادي قضاة الإسكندرية انتهي من تجميع مقترحات أعضائه حول قانون السلطة القضائية الجديد لصياغتها وتقديمها للجهات المختصة،وأن معظم المقترحات تطالب بتشكيل مجلس القضاء تشكيلا موسعا يشتمل علي زيادة عدد مستشاري الاستئناف وجعل رؤساء المحاكم الابتدائية بالأقدمية من بين رؤساء الاستئناف العاملين مع تغيير طريقة اختيار أعضاء محكمة النقض.