رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العريان :الاعتصام ضد الجيش مرفوض

ثورة الغضب

الأربعاء, 25 مايو 2011 22:41
كتبت- سمر مجدي:

دخل د. عصام العريان المتحدث الإعلامي لجماعة الاخوان المسلمين فى تشابك مع "خالد تليمة" أحد شباب الثورة  فى برنامج العاشرة مساء الأربعاء بعدما إتهم الأخير المجلس العسكري بأنه خصما سياسيا للقوي الوطنية والتظاهر ضده الجمعة القادمة مشروعا

ومع استكمال تليمة لإتهاماته هاجمه الدكتور عصام العريان قائلا انظر إلي البلدان العربية التي مازالت تبحث عن حريتها ورد فعل جيوشها مع الشعب وعندها ستدرك

أن الجيش المصري عظيم، وكان أهم سببا فى إنجاح الثورة المصرية وإخراجها بالشكل المشرف.

وتابع أن الحكومة الآن والمجلس العسكري بدأوا فى إجراءات حقيقية  للإصلاح أشعرت المواطن المصري بالإستجابة السريعة لمطالبه منها إصدار قانون دور العبادة الموحد الذى يسمح ببناء الكنائس وقانون تغيير تبعية رئيس المحكمة الدستورية وغيرها. .

وأشار إلى أن المجلس العسكري يواجه الآن هجمات وضغوطا شرسة من ضغوط شعبية من الداخل وعلي المستوي الإقليمي تتسابق الدول علي التعرف على النهج الجديد للقيادة فى مصر وظهر ذلك جليا خلال حوارات الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي وأيضا حوارات البرلمان الأوروبي .

وأكد العريان ان جماعة الاخوان المسلمين مع الضغوط الشعبية ومع استكمال تحقيق مطالب شباب الثورة ومع حق التظاهر السلمي ولكنها تخشي من تحويل التظاهرات إلي اعتصامات وتكرار سيناريو الجمعة السوداء التي حاول البعض إحداث فتنة بين الجيش والشعب..

أهم الاخبار