مكى يقاطع جلسات "القضاء الأعلى"

ثورة الغضب

الثلاثاء, 03 مايو 2011 11:43
كتبت ـ ايمان ابراهيم وصلاح شرابي:


اعتذر المستشار احمد مكى نائب رئيس محكمة النقض وعضو مجلس القضاء الاعلى عن حضور جلسات المجلس احتجاجا على عدم مناقشة المذكرتين اللتين تقدم بهما والخاصتين بتطهير القضاء من بعض عناصره التى أسهمت في إفساد الحياة السياسية وتسترت على الفساد .
وقال مكي في مذكرة تقدم بها الى المجلس في جلسة 2 مايو "
إن المادة الثانية من لائحة مجلس القضاء تنص على أنه إذا طلب أحد الأعضاء أو وزير العدل عقد المجلس بصفة عاجلة تعين دعوته للانعقاد

خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ تقديم الطلب , وتبلغ الدعوة وصورة من جدول أعمال المجلس الى الأعضاء قبل الموعد المحدد بيوم على الأقل , مالم تقتضي الضرورة أن يتم ذلك يوم انعقاد المجلس" .
وأضاف أنه بجلسة 4/4/2011 قدم للمجلس مذكرة أشار فيها الى مايروج بين كافة المواطنين عن حاجة القضاء الى أن يتطهر من أفراد مذكورين بالاسم أسرفوا في الذلة ,
أو الانحراف فقضوا بغير الحق , أو زوروا نتائج الانتخابات أو تستروا على فساد وبتلك الجلسة تحدثت عن أهمية أن يبادر مجلس القضاء الأعلى الى إعلان موقفه, وحرصه على تطهير القضاء , حتى يطمئن الناس الى أنه يكترث بشكاواهم , ذلك أن كاهل القضاء على وشك أن يثقل بانتخابات تتعلق بها آمال الأمة , وبقضايا في غاية الخطورة .
وأوضح أنه نظرا لأن الأمر بات هما يملأ عليه نفسه ليصرفه عن دراسة غيره من المسائل المعروضة على المجلس لذلك فإنه يطلب قبول اعتذاره عن حضور جلسات المجلس التى قد تسبق مناقشة ما جاء في هاتين المذكرتين .

أهم الاخبار