رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليونية الإنقاذ.. 1 أم 8 أبريل؟

صورة أرشيفية

تضاربت الأنباء حول تنظيم مسيرة مليونية تحت عنوان "مليونية الإنقاذ"، ففيما أعلنت بعض المجموعات المنظمة للمسيرة لتأجيلها إلى 8 أبريل، قال آخرون إن الموعد كما هو غدا 1 أبريل.

ونشرت حركة 6 أبريل بيانا يحدد أماكن انطلاق المظاهرات غدا في القاهرة والمحافظات، في حين قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط إن مجموعات شباب ثورة 25يناير دعت لتأجيل إلى الثامن من أبريل المقبل لمنح المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة فرصة لتنفيذ ما وصفوه بمطلب أساسي من مطالب الثورة وهو تطهير البلاد من بقايا النظام السابق.

وذكر بيان وقع عليه "مجلس أمناء الثورة" و"تحالف ثوار مصر" و" ائتلاف مصر الحرة" و" ائتلاف شباب 25 يناير" أنه إدراكا لما يحاك لثورتنا من مكائد، وبعد إظهار

الإعلام المصري لرموز الفساد في العهد السابق بصورة الشرفاء المخلصين، وبعد استقراء الآراء ومشاورات مع مجلس الوزراء قررنا أن نمهل المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوزارة حتى الجمعة 8 أبريل.

وأوضح البيان أن أهم هذه المطالب تتمثل فى سرعة محاكمة الرئيس السابق وعائلته، وتطهير الإذاعة والتليفزيون من بقايا النظام متمثلة في رؤساء القطاعات ورؤساء القنوات وبعض المذيعين وبعض البرامج ، وتحويل الخطاب الإعلامي إلى خطاب وطني حر ، والبعد عن خطاب الإثارة والخطاب الإقصائي.