رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية.. حبس مطلقي النار على المتظاهرين

أمر المستشار ياسر رفاعى محامى عام أول نيابات استئناف الإسكندرية بحبس كل من "وائل الكومي" رئيس مباحث رمل ثان و"معتز العسقلاني" رئيس مباحث الجمرك والضابطين "أحمد مجبر ومحمد سعفان" لاتهامهم بإطلاق نار حي على المتظاهرين.

كان قد ألقي مساء أمس القبض على الضبّاط وسط حراسة مشددة من القوات المسلحة للمثول أمام النيابة العامة للتحقيق معهم بشأن البلاغات المقدمة ضدهم من أهالي الشهداء بقيامهم بإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين يوم 28 يناير جمعة الغضب.

كان خلف بيومي محامي ومدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان بالإسكندرية قد تقدم ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 435 ضد كل من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومدير أمن الإسكندرية اللواء محمد إبراهيم ورؤساء مباحث أقسام مينا البصل والرمل ثان والجمرك حول ما حدث في جمعة الغضب يوم 28 يناير الماضي وما نتج عنه وفاة أكثر من 20 مواطنا سكندريا.

وجاء فى نص البلاغ ” خرجت ثورة الشعب المصري لتطالب بالإصلاح الدستوري والسياسي والعدالة الاجتماعية وملاحقة الفساد والإصلاح الاقتصادي، وفي تظاهرة سلمية

وفقا للحقوق المنصوص عليها في الدستور والقانون، إلا أن المعلن إليه الأول أبَى إلا أن يتصدى لهم مصدرا أوامره لمرؤسيه بإطلاق النار الحي وقتل المواطنين والتنكيل بهم، مما أدى ذلك إلى قيام المعلن إليه الثانى بالتأكيد على هذه التعليمات لضباط مباحث الأقسام وكذلك إلى قوات الأمن المركزى المتواجدة بشوارع الإسكندرية، مما أدى إلى وفاة عدد كبير من المواطنين .

قام فريق من رؤساء النيابة بالتحقيق معهم حتى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة بإشراف اللواء عادل عمارة محامى عام نيابات شرق الإسكندرية.

كما أمر المستشار ياسر رفاعى محامي عام نيابات استئناف الإسكندرية بالتحفظ على اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق لاستكمال التحقيق معه.