رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قراء الوفد يؤيدون العودة لـ"التحرير"

ثورة الغضب

الثلاثاء, 22 فبراير 2011 09:59
كتب -أسامة نبيل:

قراء الوفد يؤيدون العودة للتحرير

اتفق غالبية المشاركين باستطلاع "العودة للميدان..فوضى أم ضرورة وطنية؟" بصفحة بوابة الوفد، على ضرورة العودة لميدان التحرير حتى تحقيق كافة مطالبهم.

وعرضت البوابة سؤالا يقول: في رأيك.. هل تعتبر دعوات استئناف المسيرات المليونية والاعتصامات مرحلة ضرورية من مراحل الثورة، من أجل إبقاء المطالب الشعبية على قيد الحياة؟ أم أنها تعتبر من قبيل الفوضى التي ستنعكس بالسلب على منجزات ثورة يناير؟.

شارك في الاستطلاع نحو 200 معلق، وجاءت غالبية الردود تطالب بضرورة العودة إلى ميدان التحرير، خاصة في ظل استمرار حكومة أحمد شفيق التي سبق وعينها الرئيس حسني مبارك قبل تنحيه.

وقال أحد المعلقين: "موافق بس بعد ساعات العمل لمدة ست ساعات من 3 إلى

9 ".

وأضاف آخر: من أجل مصر، موافق ولازم الاعتصام حتي إقاله الحكومة وإلغاء قانون الطوارئ ومحاكمة كل النظام الفاسد الموجود، عشان أي رئيس يأتي يبقى عارف أن فيه حساب.

وأوضح ثالث أنه "لابد من حماية الثورة"، الثورة طالبت بإسقاط النظام وليس مبارك فقط، صحيح أن الرأس وقع نظريا لكن الجسد مازال يسعى لإحباط الثورة فلابد من التخلص من كل الوجوه القديمة برمتها وفتح باب محاسبة مبارك وأسرته وعدم التستر عليهم كما يفعل شفيق".

ويقول "Canada": نعم يوم جمعة وتكون مليونية مستمرة حتى تذهب الحكومة كلها التي

عينها مبارك برئاسة تلميذه شفيق قبل رحيله حتى يتحكم فيها من شرم الشيخ ونريد تصفية بؤرة شرم الشيخ وإلغاء قانون الطوارئ وليس حالة الطوارئ.

ويضيف "الحل في يد الجيش" قائلا: الجيش يعلم أن الشعب لا يريد أن يري أي إنسان تم تعيينه من قِبل النظام البائد فالجيش إذا كان لا يرغب بتعطيل المصالح وخلافه فلابد أن يستجيب للشعب لأن الثورة ثورة شعب، وشفيق ورفاقه لا يصلحون الآن لأنه يدين بالولاء للنظام البائد لذلك من حق الشعب أن يطلب حكومة تكنوقراط والبلد مليانة شرفاء فليقطع الجيش ذيول الفساد ويأتي بحكومة خارج الفسدة والخونة".

بينما كانت هناك آراء مخالفة للعودة للميدان ومنها رأي "لا للعودة إلى ميدان التحرير الآن" والذي قال: "لازم نعطى فرصة للناس حتى تعمل لأنه مش لازم كل حاجة في لحظتها والحقيقة أن أحمد شفيق راجل مهذب وعملي وقوي".

 

أهم الاخبار