صحيفة ليبية: مشروع لتخريب وتعطيل مصر

ثورة الغضب

الأحد, 06 فبراير 2011 08:38
طرابلس - أ ش أ:


دعت صحيفة "الجماهيرية" الليبية اليوم الأحد العرب الى التنبه الى خطورة ما تتعرض له مصر من خلال الاحداث الحالية، معتبرة أن كل ما يصيبها هو خسارة للعرب جميعا، ومحذرة من وجود "مشروع لتعطيل مصر وتخريبها".

وقالت الصحيفة فى مقال لرئيس تحريرها: " كل رقبة تسقط في مصر هي خسارة لكل مصر ولكل العرب أكان صاحبها ينتسب إلى معسكر ال(مع أو معسكر الضد). وكل قطرة دم تتبدد هي خسارة لكل مصر ولكل العرب سواء أكان صاحبها من فريق الموالاة أو فريق

الممانعة".

وأضافت" لا الذين يركبون موجة الأحداث مستعدون أو قادرون على تعويض حتى جزء صغير وصغير جداً من هذه الخسائر، هناك عشرات ماتوا وآلاف جرحوا هذا غير ضحايا الأحداث بشكل غير مباشر بسبب نقص الغذاء أو نقص الدواء أو فقدان الأمان، هناك مليارات الدولارات يخسرها الاقتصاد المصري والذي يدفع كل ساعة أكثر من 15 مليون دولار هذا غير الأموال الهاربة والاستثمارات التي لن تأتي بسبب تآكل

الثقة وهذا غير ما تم تخريبه وتعطيله وتكسيره ، والأسوأ من حالة الانفلات الداخلي وتوابعها في مصر هو حالة الانفلات الخارجي عليها".

وتساءلت الصحيفة :"ولكن السؤال لماذا هذا الاستهداف كله لمصر؟ هل لأنها الدولة العربية الأكبر والمطلوب تكسير رأس مصر على رؤوس العرب؟ هل لأن الآخرين لا يريدون نسيان مصر عبد الناصر فادخروا ما لديهم من كراهية لهذه اللحظة التي وجدوها مناسبة ومواتية لهم؟."

واكدت أن هناك مشروعا لتعطيل مصر.. وتخريب مصر مهما كانت شعاراته ومهما كانت بداياته قبل أن تدخل عليه قوة معادية نائمة ، نحن لسنا من أتباع نظرية المؤامرة ولكن لا يمكن أن نكون من أتباع نظرية النوايا الطيبة.

أهم الاخبار