الملايين يتوافدون للتظاهر في جمعة الرحيل

ثورة الغضب

الجمعة, 04 فبراير 2011 14:03
كتب – عبدالوهاب عليوة:

شهدت جمعة الرحيل توافد المتظاهرين من جميع أنحاء مصر وتجاوز عدد المتظاهرين إثنين مليون متظاهر ومازال عشرات الالوف يتوافدون علي ميدان التحرير.

وعقب صلاة الجمعة هتف المتظاهرون يسقط مبارك والنظام الفاسد ووجة الشيخ حافظ سلامة رئيس المقاومة الشعبية بالسويس التحية الي الملايين من المتظاهرين بميدان التحرير ووجه كلامه لرئيس مبارك مؤكداً (أن هذه اللحظات هي آخر لحظات لك علي أرض مصر) وطلب الي القوات المسلحة بالقيام بدورها باسقاط الطاغية ووقف
الحرب الاهلية.

طلب الدكتور محمد سليم العوا المتظاهرين الاتحاد حتي لايفشلوا وأكد أن هذه الثورة العظيمة خرجت تطالب بحق واحد هو الاصلاح والتغيير وأنها ليست ضد افراد معينة وأكد المتظاهرين أن العدوان الغاشم الذي شنه البلطجية والخارجين علي القانون عليهم يؤكد أنهم علي حق، وأضاف أن هذه الثورة هي ثورة كل المصريين بجميع طوائفهم.

ووجه الدكتور يوسف القرضاوي من

خلال اتصال تليفوني من قطر التحية الي الشعب المصري المتواجد في ميدان التحرير وطالبهم بالاستمرار حتي يرحل الطاغية وأكد أن الدماء الطاهرة هي ثمن لحرية الشعب.

وقال الاعلامي حسين عبدالغني مدير مكتب الجزيرة بالقاهرة السابق أننا لم نأتي الي هنا لتغيير المادة 76 من الدستور بل نطالب بتغيير شامل وقام عبدالغني بالهتاف وهتف المتظاهرين وراءه يسقط حسني مبارك الشرعية في التحرير لاتفاوض قبل الرحيل.

وقال الشاعر عبدالرحمن يوسف القرضاوي منسق السابق لجمعية الوطنية لتغيير أن هذه الثورة قام بها شباب مصر لتحرير انفسهم مؤكد أنها ليست ثورة جياع لكنها ثورة شرفاء.

 

أهم الاخبار